احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“الوزني” يعرض للفرص الاستثمارية ويؤكد تمتع الاردن بمفهوم “الاستقرار الشامل”

رؤيا نيوز – قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، الأربعاء، إن الاقتصاد الأردني يتمتع بمفهوم الاستقرار الشامل من خلال استقرار الأمن والأمان، والاستقرار النقدي والمالي المستمر منذ زمن طويل، والاستمرار في القدرة العالية على التعامل مع الأزمات المفاجئة.

وأوضح الوزني في مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، أن الهيئة عرضت خلال زيارة رئيس الوزراء لمبنى الهيئة، 91 مشروعا جديدا أطلقت في الأردن منذ بداية العام، وحتى نهاية الشهر الماضي.

وتشمل تلك المشاريع 52 مشروعا جديدا بين شهري آذار/مارس، و حزيران/يونيو خلال ذروة التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتشكل المشاريع البالغ عددها 53 مشروعا في قطاع الصناعة، و 29 مشروعا خلال ذروة الجائحة، و 22 مشروعا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و 9 مشاريع سياحية، و7 مشاريع متنوعة في النقل والصحة وقطاعات أخرى.

وتحدث عن وجود 905 طلبات استثمارية خلال فترة الجائحة، و853 طلب توسعة وتحديث وتطوير، و 52 مشروعا جديدا، وستوفر 1110 وظائف جديدة، باستثمار وصل إلى 50 مليون دولار في 4 قطاعات تشمل الصناعة والزراعة والسياحة وقطاعات أخرى.

وأشار إلى إطلاق 45 مشروعا في قطاعات متعددة داخل المناطق التنموية، 16 منها في القطاع الصحي، و 13 في الزراعة، و 5 في تكنولوجيا المعلومات، و 6 في السياحة العلاجية، و 5 في مجال الألبسة المتخصصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى