اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الوزير الأول الجزائري يستقبل وزير الزراعة في القصر الحكومي في الجزائر

استقبل الوزير الأول في الجزائر، أيمن عبد الرحمن، الأحد، وزير الزراعة خالد الحنيفات في القصر الحكومي، وعقدا محادثات ثنائية.

وقالت بيان رسمي جزائري، إن “المحادثات شكلت فرصة للطرفين للتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية على ضوء الديناميكية الجديدة التي تطبع العلاقات بين البلدين في شتى المجالات”.

وأكدت الجزائر وجود إرادة مشتركة لتعزيز الشراكة الثنائية من خلال تمكين الفرص الاستثمارية، بما في ذلك في المجال الزراعي، وتنشيط آليات التعاون الثنائي.

وغادر وفد أردني برئاسة وزير الزراعة خالد الحنيفات، الخميس، يضم مستثمرين أردنيين في عدة قطاعات إلى الجزائر استنادا إلى مخرجات الزيارة الملكية إلى الجزائر في كانون أول الماضي، وما تبعها من زيارات متبادلة ومباحثات مشتركة للارتقاء بالتعاون الثنائي.

وعقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في كانون الأول الماضي جلسة مباحثات ثنائية تلتها جلسة موسعة ضمت أعضاء الوفدين، جرى خلالها استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، وبحث سبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما انعقدت في عمّان في شهر تموز الماضي اجتماعات اللجنة الأردنية الجزائرية المشتركة في دورتها التاسعة برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير العمل يوسف الشمالي، وعن الجانب الجزائري وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، ووقع الجانبان 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في العديد من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى