احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الوكالة الأميركية تعلن عن مشروع “الشباب” بقيمة 25 مليون دولار

أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن عن إطلاق مشروع “الشباب في الأردن ” بقيمة 25 مليون دولار لمدة 5 سنوات، بهدف زيادة المشاركة المجتمعية الاقتصادية، وتعزيز الفرص أمام الشباب.

جاء ذلك خلال احتفال أقامته الوكالة مساء أمس، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، بمشاركة رواد أعمال وقادة شباب من جميع أنحاء المملكة.

وكشفت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن ليزلي ريد خلال الاحتفال، عن فيديو جديد لأغنية “اسمعني” للمطرب الأردني سيف الصفدي، تصوّر روح العزيمة والإصرار والرؤية التي يجسّدها الشباب الساعي لتحقيق أحلامهم في الأردن.

وتسلّط الأغنية الضوء على مجموعة متنوعة من الرياديين الشباب بما في ذلك مدرّب الروبوتكس عبد الكريم الزيود، والمصور الإعلامي إسلام الكايد، والناشط الشبابي خالد الزوايدة، والدليل السياحي المحلي سوار الفاعوري، وريادي الأعمال الثقافية حسين الساكت، والفنانة بلقيس العبادي، وصانعة الأفلام بيان صبره، ممّن يشكّلون مصدر إلهام للآخرين بتصميمهم على النجاح.

يُشار إلى أنّ جميع رواد الأعمال المشاركين في الأغنية عملوا بالشراكة مع الوكالة خلال تطوير مسيرتهم المهنية.

وقالت الوكالة في بيان اليوم الأحد، إنها تواصل دعمها للشباب من خلال المشروع الذي جرى تصميمه لزيادة إمكانية الوصول إلى معلومات عالية الجودة حول التخطيط المهني والفرص الاقتصادية، وتعزيز القيادة الشبابية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة للشباب، وتعزيز أنظمة الحكومة الأردنية لاعتماد وتنفيذ سياسات داعمة لتوظيف الشباب وحشد الموارد والاستثمارات المبتكرة لدعم الشركات الناشئة والمؤسسات وبرامج لإيجاد فرص العمل الخاصة بالشباب.

وقالت ريد: “إنّ “مشروع الشباب” هو دعوة للعمل لتعزيز بيئة يكون فيها نموّ الشباب وتطورهم ونجاحهم في الأردن في طليعة أولويات برامجنا، حيث ان الشباب هم القوة المحرّكة وراء التغيير الإيجابي الذي يسعى الأردن إلى تحقيقه، وإمكاناتهم هي التي ستشكّل غداً أكثر إشراقاً.”

ويُعد المشروع المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ضمن إطار مذكرة التفاهم للتنمية الاقتصادية بين الولايات المتحدة والأردن، جزءاً من التزام الولايات المتحدة بمساعدة الأردن على تطوير اقتصاده وتمكين شبابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى