احداث اقتصاديةاقتصاد

الولايات المتحدة تحظر واردات 26 شركة نسيج في الصين بسبب العمل القسري

أعلنت الولايات المتحدة، مساء الخميس، منع الواردات من 26 شركة نسيج في الصين، مشيرة إلى مخاوف بشأن العمل القسري، بحسب واشنطن تايمز .

ومن بين 26 شركة أضيفت إلى قائمة كيانات قانون منع العمل القسري للأويغور، تم اعتبار أن 21 منها تقوم بتوفير وبيع القطن من منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين في سوق الجملة، وتقوم الشركات الخمس الأخرى بشراء القطن من المنطقة.

وتُتهم الصين باحتجاز أكثر من مليون شخص من أقلية الأويغور المسلمة في منشآت بمنطقة شينجيانغ في شمال غرب البلاد، لكن بكين تؤكد أن هذه المعسكرات أماكن إقامة طوعية “تخرّج” هؤلاء منها ومضوا للبحث عن وظائف ثابتة وحياة أفضل.

ويحظر قانون منع العمل القسري للأويغور استيراد جميع السلع من شينجيانغ ما لم تقدم الشركات دليلا يمكن التحقق منه على أن الإنتاج لا يتضمن عملا قسريا.

وقال وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس “سنواصل تنفيذ استراتيجيتنا بخصوص المنسوجات ومحاسبة جمهورية الصين الشعبية على استغلالها شعب الأويغور وإساءة معاملته”.

ومنذ توقيع قانون منع العمل القسري للأويغور ليصبح قانونا أواخر 2021، تمت إضافة 65 كيانا إلى قائمة الحظر التي تغطي قطاعات مثل الملابس والبولي سيليكون والبطاريات والإلكترونيات المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى