تعليم وجامعات

“اليرموك” تستحدث تخصصات نوعية في عدة مجالات

رؤيا نيوز– قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد إن الجامعة وخلال الآونة الأخيرة عملت على استحداث تخصصات نوعية في عدد من المجالات على مستوى البكالوريوس والماجستير وكان آخرها التمريض، واللغة الانجليزية التطبيقية، والتسويق الرقمي التي تنسجم مع متطلبات المرحلة وما فرضه التطور التكنولوجي والمعلوماتي على القطاع الأكاديمي.

وفي بيان اليوم الاثنين، أضاف مساد أن اليرموك تحرص على تطوير وتحديث منظومتها التعليمية ومراجعة خططها الدراسية وإثرائها بالمساقات التعليمية التي تشكل إضافة حقيقية في المخزون المعرفي لدى الطالب.

وبين أن الجامعة طرحت أخيرا مساقات في تعليم اللغات المختلفة لكافة طلبة الجامعة ضمن متطلبات الجامعة في خططهم الدراسية، وذلك تأكيدا على أهمية تعلم اللغات كمهارات للتواصل في هذا العالم الذي لم تعد فيه فرص التعليم والعمل محكومة بالحدود الجغرافية.

بدوره، أوضح مدير دائرة القبول والتسجيل خالد الحموري أن الجامعة وبالتعاون مع الوحدات ذات العلاقة تعمل من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلبة المستجدين فور صدور قائمة القبول الموحد لهذا العام، بحيث سيتم إعداد برنامج متكامل لتسجيل الطلبة وإتمام إجراءات القبول للمستجدين وعقد امتحانات المستوى لمساقات اللغة العربية والانجليزية والحاسوب، وغيرها من الإجراءات التي تكفل بدء العام الدراسي الجامعي الجديد في الوقت المحدد.

واشار إلى أن دائرة القبول والتسجيل قامت بإصدار نشرة تفصيلية بكافة التخصصات التي تطرحها جامعة اليرموك لدرجة البكالوريوس ويمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي: (https://admreg.yu.edu.jo/images/docs/majors.pdf).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى