اخبار الاردن

امين عمان يلتقي رئيس بلدية رام الله والوفد المرافق

رؤيا نيوز – اكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس بلدية رام الله عيسى قسيس ، عمق العلاقة الاصيلة والعريقة التي تربط مدينتي عمان ورام الله ، والعمل قدماً بالدفع نحو تعزيز آفاق التعاون القائم بين الجانبين .

جاء ذلك خلال لقاء امين عمان ، اليوم الاحد ، رئيس بلدية رام الله والوفد المرافق ، الذي يزور المملكة للاطلاع على الخطة الاستراتيجية للامانة 2022 – 2026 ، ومشاريعها في منطومة النقل العام والتحسينات المرورية والبنى التحتية ، وادارة النفايات الصلبة ، والتحول الالكتروني ، وفي مجالات التخطيط ، والتنمية المجتمعية .

وقال الشواربة ” ان امانة عمان تلتزم بالتوجيهات الملكية السامية بتقديم كل الامكانيات المتاحة والخبرات الفنية المتراكمة لكافة البلديات الفلسطينية ” .

واشاد الشواربة بجهود بلدية رام الله التي تمكنت من بناء علاقات قوية مع مؤسسات دولية ، فضلاً عن مؤشرات التطور في مستوى الخدمات التي تقدم .

من جانبه اكد رئيس بلدية رام الله ان العلاقة التي تربط عمان ورام الله قوية واستراتيجية وان تطلعات المدينتين تتشابك في مختلف مجالات العمل البلدي والثقافي والمجتمعي .

واضاف ان رام الله بالرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجهها تتبؤا مناصب عالمية ، وان الزيارة تهدف الى تبادل الخبرات بين عمان التي تعتبر الرئة والنافذة لمدينة رام الله ، والاستفادة من تجارب وخبرات بلدية رام الله في مفاصل معينة من العمل البلدي

وكان الشواربة قدم باسمه واعضاء مجلس الامانة التهاني لرئيس بلدية رام الله والوفد المرافق على فوزهم بالاتتخابات البلدية التي جرت مؤخراً .

وحضر اللقاء نائب امين عمان محمد رسمي القيسي وعدد من اعضاء مجلس الامانة ومدير المدينة المهندس احمد الملكاوي ونوابه وعدد من مدراء دوائر الامانة .

ويضم الوفد الضيف عدد من اعضاء المجلس البلدي والادارة التنفيذية ، وسيتم من خلال جلسات مشتركة عرض آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في شتى جوانب العمل البلدي .

وسيقوم الوفد الضيف بتقديم عرض عن مهام البلدية وتوجهاتها في تنفيذ مشاريع تنعكس على الصالح العام في البلدية ومنها المدينة الذكية والمدينة الخضراء وادارة النفايات ، والصرف الصحي والبنية التحتية فضلا عن الجانب الثقافي والمجتمعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى