رياضة

انتهاء الشوطين الأول والثاني من مباراة المنتخب الوطني ومصر بالتعادل

رؤيا نيوز – انتهى الشوطين الأول والثاني من لقاء المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره المصري بالتعادل بهدف لهدف، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة في قطر لينتقل المنتخبان للعب الشوطين الإضافيين.

وتقدم المهاجم يزن النعيمات للمنتخب الوطني باكرا عند الدقيقة 12 من عمر اللقاء، وذلك عندما سدد كرة قوية على الجهة اليسرى لشباك الحارس المصري محمد الشناوي.

وسنحت للمنتخب العديد من الفرص لتعزيز النتيجة إلا أن أخطرها كانت من نصيب علي علوان عندما سدد كرة مشابهة للهدف الأول غير أن القائم والعارضة منعتا الكرة من دخول مرمى الشناوي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سجل المنتخب المصري هدف التعادل من رأسية المهاجم مروان حمدي.

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب المصري على مرمى المنتخب الوطني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وكان النعيمات أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب من هجمة مرتدة لكن سددها بجانب مرمى المنتخب المصري.

وانتقلت المباراة بالتالي إلى الشوطين الإضافيين، وفي حال استمرار التعادل سيلجأ المنتخبان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي ستحسم هوية المتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وأعلن اتحاد كرة القدم تشكيلة المنتخب الوطني التي ستواجه نظيره المصري في اللقاء الذي انطلق عن الساعة الخامسة مساء.

ودخل المنتخب الوطني بتشكيلة تضم يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى وعبدالله نصيب وهادي الحوراني ومحمد أبو حشيش مع عودة إحسان حداد الذي كان موقوفا لمباراتين في الدفاع.

وفي خط الوسط بهاء عبد الرحمن ونور الروابدة ومحمود مرضي ومحمد أبو زريق وعلي علون، وفي الهجوم يزن النعيمات.

وعلى دكة البدلاء: مالك شلبية ومعتز ياسين وياسين البخيت وأحمد ثائر وإبراهيم سعادة ورجائي عايد وحمزة الدردور الذي أصبح الهداف التاريخي لـ”النشامى”.

ويغيب عن تشكيلة المنتخب، يزن العرب ومحمد الدميري وأحمد اسريوة وبهاء فيصل بسبب الإصابة مع إصابة مهند خيرالله بفيروس كورونا.

والفائز من مواجهة الأردن ومصر سيلاقي في نصف نهائي البطولة، المنتخب التونسي الذي انتصر على نظيره العُماني 2-1 في أولى مواجهات الدور ربع النهائي.

وكانت قطر تأهلت الجمعة كذلك، إلى نصف النهائي بعد فوزها على الإمارات بـ 5-0، حيث ستلعب إما مع المغرب أو الجزائر في لقاء يقام في وقت لاحق السبت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى