مجتمع

انجاز: شركات ناشئة تقدم أفكارها أمام مستثمرين محتملين

رؤيا نيوز – نظمت حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز (ماي ستارت آب)، فعالية افتراضية، لتهيئة الشركات الناشئة وتشجيعها لتقديم أفكارها أمام مستثمرين محتملين.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي اصدرته اليوم الأحد، إن هذه الفعالية، التي عقدت مؤخرا، تأتي ضمن الشراكة التي تجمع الحاضنة مع الصندوق الأردني للريادة لدعم الشركات الناشئة والمشاريع ذات الأثر البيئي والتعليمي.

وقدم الرياديون مؤسسو الشركات  الناشئة، عروضا عن شركاتهم وخططهم المالية والتسويقية أمام لجنة من المرشدين من أصحاب الخبرة في تأسيس الشركات الناشئة، ضمت الشريك المؤسس في شركة “واشي ووش” كامل الماني، والمدير التنفيذي لشركة “بيوند كابيتال” تامر صلاح، إضافة إلى المختصة في مبادئ تمكين المرأة والقطاع الخاص في هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ليلى القاسم.

كما قدم أعضاء لجنة الارشاد خلال الفعالية خبراتهم للشركات الناشئة، حول طبيعة الأعمال ومدى قدرتها على الاستدامة ومواكبة التطورات، وكيفية استثمار الفرص لتحقيق التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، عبر مشاريع تراعي الاقتصاد الأخضر وتلبي احتياجات السوق.

ومن المشاريع التي عرضت أفكارها خلال الفعالية، (3 دي يو)، التي تطور محتوى ومناهج عربيّة متخصّصة وتطبيقيّة، مبنيّة على احتياجات السّوق، وتهدف إلى تأهيل الأفراد والمجتمعات. كما عرض مشروع “بي فور برين” ، أفكاره عن عدة دعم الطفل، وهو مشروع يوفر كل ما يحتاجه الأهل من أدوات ومعلومات، لتمكينهم من دعم نمو الطفل في كل مرحلة، كما يخلق مجتمعات من الأهل والاختصاصيين اللذين يتعلمون معا.

واستمع القائمون على مشروع ” أطرميز”، الذي يحضر منتجات نباتية خضرية معدة يدويا وخالية من المواد الحافظة والنكهات الصناعية، كبدائل للحوم والألبان، لنصائح وإرشادات الحكام.

وقدم مؤسسو مشروع “قمر وشمس” ، شرحا عن مشروعهم القائم على تصنيع الشموع يدويا، عن طريق الصويا.

وعرض مشروع “بذار” أفكاره، التي يقدمها من خلال متجر بيئي أطلق حديثا عبر الإنترنت، لبيع البذور، ويتضمن منصة تعليمية بيئية باللغة العربية، تهدف إلى التعريف بطبيعتنا الرائعة وعناصرها، ضمن محتوى علمي مبسط.

وشارك في الفعالية مشروع “سمارت جرين” ، الذي يوفر نظام ري وتسميد ذكي، يعتمد على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة للمزارع، واستخدام المياه والأسمدة بكميات ضرورية في الوقت المناسب، بواسطة إنترنت الأشياء، كحل من أجل تحقيق مستويات عالية من الكفاءة في استخدامات المياه والطاقة والمواد الكيميائية.

وعرض مشروع “أرينا” فكرته القائمة على إنتاج جل صناعي يمتلك القدرة على امتصاص الرطوبة من الهواء، وبالتالي التخلي عن عملية الري في الزراعة، لإنتاج نباتات ذاتية التنفس والتغذية، وبالتالي زيادة الإنتاج الزراعي.

يذكر ان حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز، تعمل ضمن شراكتها مع الصندوق الأردني للريادة، أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن وبالتعاون مع سيواس الشرق الأوسط، لتوفير الدعم الكامل للشركات الريادية ذات الأثر البيئي والتعليمي، لمواجهة التحديات الملحة في مجالي البيئة والتعليم القائم على التكنولوجيا، وتقدم حلول مبتكرة لها، كما تدعم، في الوقت نفسه، عجلة الاقتصاد الوطني. –(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى