احداث اقتصاديةاقتصاد

انطلاق رحلة سياحية في الكرك ضمن برنامج أردننا جنة

رؤيا نيوز – انطلقت من أمام مديرية سياحة الكرك، اليوم الخميس، رحلة سياحية تابعة لبرنامج “أردننا جنة”، بمشاركة عدد من المواطنين من مختلف أنحاء المحافظة.
وقال مدير سياحة الكرك، الدكتور أمجد المعايطة، إن هذا البرنامج السياحي ساهم في زيادة أعداد الزوار لمدينة الكرك، الأمر الذي ساهم بتنشيط الحركة التجارية فيها، خصوصًا في ظل تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على القطاع السياحي بمختلف أنحاء المملكة.
وأضاف أن الوزارة، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، تعمل على زيادة أعداد المشاركين، والذي وصل إلى ما يزيد عن 150 ألف مشارك من مختلف أنحاء المملكة، مشيرًا إلى أن البرنامج يتيح للمشارك زيارة الوجهات السياحية كافة في مناطق الشمال والجنوب والوسط.
وأشار المعايطة إلى المناطق السياحية في محافظة الكرك المشمولة في هذا البرنامج هي موقع مدينة الكرك وقلعة الكرك التاريخية والمباني التراثية المجاورة للقلعة ووسط مدينة الكرك وسوق المدينة، بالإضافة إلى موقع مقامات وأضرحة الصحابة الواقعة وسط لواء المزار الجنوبي.
وجرى انطلاق الرحلة وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سياحة الكرك تنظم لقاء صحفيا

التقى مدير سياحة الكرك الدكتور أمجد المعايطة اليوم الخميس عددًا من الصحفيين والإعلاميين في محافظة الكرك للحديث حول تفعيل الخريطة السياحية وترويجها في مختلف أنحاء المحافظة.

وقال المعايطة، إن هذا اللقاء يأتي في إطار تفعيل التعاون المشترك بين المديرية والصحفيين في المحافظة خصوصًا في ظل تداعيات جائحة كورونا التي تركت آثارا وتحديات صعبة على القطاع السياحي في جميع أنحاء المملكة، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من الخبرات الإعلامية والصحفية وصولًا إلى إعادة تنشيط الحركة السياحية.

وأشار إلى أن الإجراءات الحكومية التخفيفية جراء جائحة كورونا ستساهم في تعافي الحركة السياحية وتنشيطها تدريجيًا، لافتًا إلى أن المديرية ستعمل على تفعيل مسارات سياحية تتضمن زيارة متحف الآثار ومتحف الحياة الشعبية والمباني التراثية وعمل بازار دائم للجمعيات.

وأكد مدير متحف الحياة الشعبية التابع لبلدية الكرك الكبرى راكز العرود أهمية التعاون المستمر بين البلدية ومديرية السياحة، وضرورة تكاتف جهود مؤسسات وجمعيات وأبناء المجتمع المحلي والجهات المعنية وصولًا إلى تفعيل المشهد السياحي بمختلف أبعاده، مشيرًا إلى أهمية ترويج قلعة الكرك لتصل صورتها الى مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الجنوب الزميل عامر العمرو، إن عدم وجود فنادق وبنية تحتية في المواقع السياحية في محافظة الكرك يشكل عائقًا إمام السياح وأدى الى العزوف عن السياحة الداخلية والخارجية.

بدوره أكد الزميل هشال العضايلة أهمية دور الجهات المعنية والمجتمع المحلي لجهة تفعيل المشهد السياحي من خلال الترويج لمختلف المواقع السياحية، إضافة إلى إدامة المشاريع السياحية وصولا الى اعطاء الصورة السياحية الحقيقية والمثلى عن المواقع السياحية في المحافظة.

وجرى اللقاء وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى