احداث اقتصاديةاقتصاد

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لمستقبل السياحة العلاجية بالعقبة

انطلقت في مدينة العقبة اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر العلمي الأول لمستقبل السياحة العلاجية بتنظم من مركز آيلا لعلاج العقم وأطفال الأنابيب بالتعاون مع جمعية اختصاصي الأمراض والجراحة النسائية والتوليد الأردنية والجمعية الأردنية للخصوبة والوراثة ونقابة الأطباء الأردنيين- فرع العقبة، وبمشاركة أكثر من 150 طبيباً مختصاً في مجال النسائية والتوليد وعدد من شركات أدوية محلية وعالمية.

وأكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز خلال رعايته افتتاح فعاليات المؤتمر حرص السلطة، أن تكون العقبة الواجهة السياحية العلاجية على المستوى المحلي لتميزها بخبرات وكوادر صحية عالية المستوى.

وقال الفايز، إن العقبة تعد واجهة استثمارية علاجية لبلاد الجوار بسبب قربها الجغرافي منها مؤكدا على ضرورة استقطاب المزيد من الاستثمارات الطبية العلاجية للنهوض بمستوى الوضع الصحي في محافظات الجنوب ومن بينها العقبة.

وقال مدير عام شركة آيلا للتقنيات الإنجابية والمدير الطبي لمركز آيلا لعلاج العقم وأطفال الأنابيب عبد الحميد ملحس، إن المركز يعد إضافة نوعية لمدينة العقبة من حيث تقديم الخدمات العلاجية عالية المستوى في مجال علاج العقم وأطفال الأنابيب وأن محافظات الجنوب بحاجة إلى مثل هذه الاستثمارات التي تسهل على المواطن تكبد عناء السفر والجهد وتوفير الوقت.

من جانبها، أكدت الدكتورة هلا الغصين من مركز آيلا لعلاج العقم وأطفال الأنابيب في كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر، حرص المركز على دعوة نخبة من الأطباء لتبادل الخبرات والتشارك بالآراء لتحقيق الأهداف المرجوة ولما فيه مصلحة الوطن ويحقق رؤية جلالة الملك لتكون العقبة وجهة مميزة في جميع المجالات.

وأشار رئيس فرع نقابة الأطباء في العقبة الدكتور بسام بواعنة الى أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تشجع على فتح آفاق للاستثمار العلاجي في مدينة العقبة.

ووزع الفايز دروعاً تذكارية على نخبة من الأطباء وقام بافتتاح معرض ضم العديد من شركات الأدوية.

يذكر، أن مركز آيلا لعلاج العقم وأطفال الأنابيب حقق نجاحات مميزة على مدار عام منذ تأسيسه في مدينة العقبة، وهو يعد من أكبر المراكز من حيث التكنولوجيا الطبية ومواكبة آخر ما توصل له العلم في علاج العقم والمساعدة على الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى