اخبار الاردن

انعقاد منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي والأردن في عمّان الثلاثاء

يعقد في العاصمة عمّان الثلاثاء، منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي والأردن، تحت رعاية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد.

ويهدف المنتدى الذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن بالتعاون مع وزارة الاستثمار، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والأردن.

وكانت وزير الاستثمار خلود السقاف قد قالت إن “منتدى الأعمال بين الاتحاد الأوروبي والأردن يعد حدثا محوريا يؤكد التزام الأردن بتعزيز بيئة صديقة للأعمال وجاذبة للاستثمار الأجنبي.”

وأضافت السقاف أنه “من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا الأوروبيين، نحن ملتزمون بفتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي والابتكار، الأمر الذي من شأنه أن يضع الأردن كمركز رئيسي للاستثمار في المنطقة.”

من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي كاتزيسافاس، إن “منتدى الأعمال بين الاتحاد الأوروبي والأردن هو شهادة على العلاقة المتينة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، المبنية على رؤية مشتركة للازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة. وسيسمح المنتدى للشركات الأردنية والأوروبية، وكذلك الشركاء، بعرض منتجاتهم وخدماتهم، وتوفير مساحة لتطوير الحوار بين المنشات التجارية.”

وسيجمع المنتدى الذي يستمر يومًا واحدًا الجهات المعنية من كلا المنطقتين، بما في ذلك وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ونائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيدة غيلسومينا فيغليوتي، ومسؤولين احكوميين، وقادة الأعمال، ومستثمرين، والبنوك العامة والخاصة، وخبراء الصناعة.

وسيناقش الخبراء وابرز المتحدثين القضايا الرئيسية التي تعيق التجارة الثنائية والاستثمار، والسبل الملموسة للتغلب عليها.كما ستشمل المواضيع فرص الاستثمار للشركات الأوروبية في الأسواق الأردنية والإقليمية، وقصص نجاح الشركات الأوروبية والأردنية العاملة في المملكة، والمبادرات والفرص المستدامة في الصناعات الخضراء والاقتصاد الرقمي والتجارة.

ويحظى المنتدى بدعم الشركاء الرئيسيين مثل جمعية الأعمال الأوروبية الأردنية وجمعيات الأعمال الأخرى.

وسيدرك المشاركون العلاقة القوية بين المنتدى وأهداف البوابة العالمية للاتحاد الاوروبي التي تهدف إلى تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية الذكية والمستدامة والآمنة على نطاق عالمي.

editor

Recent Posts

#عاجل.. 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة

استشهد 13 فلسطينيا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي.…

15 دقيقة ago

مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة على الكونغو

قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع، تمديد نظام العقوبات المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية، والذي يشمل…

23 دقيقة ago

يوم العمل البرلماني.. الأردن يطبق برامج لصياغة وعي شبابي منتج سياسيا

يطبق الأردن منذ سنوات برامج لصياغة وعي شبابي منتج سياسيا، عبر استقطاب كفاءات شبابية تنخرط…

40 دقيقة ago

منظمات فلسطينية تطالب بحماية الأشخاص ذوي الإعاقة في غزة

طالب قطاع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، بتوفير حماية عاجلة للأشخاص…

56 دقيقة ago

الجامعة العربية تدين قرار الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية

دانت جامعة الدول العربية، قرارات مجلس الوزراء الإسرائيلي بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية، وسحب صلاحيات…

ساعة واحدة ago

منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني غدا

يلتقي المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم تحت سن الـ20، نظيره الألباني في المباراة التي تجري…

ساعة واحدة ago