رياضة

بالصور.. العراق وعمان يرتضيان بالتعادل في افتتاح خليجي 25

افتتح منتخبا العراق وعمان مشوارهما في كأس الخليج العربي “خليجي 25″، بتعادل سلبي، مساء اليوم الجمعة على ستاد البصرة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتبادل المنتخبان الهجمات في الشوط الأول، لكن العراق سيطر على الكرة في الشوط الثاني وأهدر أهدافا محققة، ليحصل كل منتخب على نقطة في انتظار مباراة السعودية واليمن.
بداية قوية
بدأ اللقاء بسيطرة واستحواذ من جانب صاحب الأرض، وترجمها بأول تهديد للمخيني حارس عمان بتسديدة من خارج المنطقة من حسين جبار أبعدها الحارس.
وشهدت الدقيقة 13 تدخلا قويا في الهواء بين ضرغام إسماعيل لاعب العراق ونظيره العماني، لتتوقف المباراة ويدخل الطاقم الطبي لعلاجه ويعود للمشاركة.
بدأ المنتخب العماني في تهديد أصحاب الأرض بالدقيقة 17، من انطلاقة خطيرة لحارب السعدي أوقفها الدفاع العراقي على حدود منطقته.
وكاد الأحمر أن يصل إلى مرمى جلال حسين حارس العراق، بعد هجمه منظمة في الدقيقة 28، عن طريق المنذر العلوي حيث انطلق من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لكنها مرت من أمام على الصبحي إلى خارج الملعب.
أخطر الفرص
وفي الدقيقة 40 تحصل العراقي أمجد عطوان على أول بطاقة صفراء في البطولة بعد تدخله القوي على أحمد الكعبي لاعب عمان في وسط الملعب، تبعها بطاقتين لحارب السعدي من عمان وإبراهيم بايش من العراق.
وحصل أسود الرافدين على أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 43 عن طريق أيمن حسين، الذي أرسل رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للمخيني حارس عمان.
واحتسب الحكم الروماني 5 دقائق كوقت بدل ضائع، كادت أن تشهد أول أهداف اللقاء عن طريق عصام صبحي مهاجم عمان، الذي كان في طريقه لانفراد صريح لولا تدخل جلال في الوقت المناسب، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.
سيطرة عراقية
بدأ الشوط الثاني بتبديل في صفوف العراق، حيث خرج حسين عمار ودخل الاي فاضل وتحصل إبراهيم بايش على خطأ من الجهة اليسرى وتم إرسال عرضية أبعدها الدفاع العماني، لترتد سريعة في طريق المنذر العلوي، لكن ضرغام حولها لضربة مرمى.
وشهدت الدقيقة 60 ضربة رأسية قوية لأيمن حسين جاءت بجوار قائم مرمى المخيني خارس الأحمر العماني، وسدد أرشد العلوي كرة صاروخية على مرمى العراقي جلال حسن مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 72 تعرض ثنائي عمان أمجد الحارثي ومدربه برانكو لبطاقة صفراء، بعد تدخل عنيف من الأول على بايش في انطلاقة وسط الملعب، والثاني بسبب الاعتراض على الحكم.
وخرج أمجد عطوان ونزل ريوان أمين، في صفوف المنتخب العراقي، وسدد البديل مصعب حامد كرة صاروخية أخرى لعمان مرت بسلام على حارس العراق، في الدقيقة 74.
تدخل العارضة
وتحصل جمعة الحبسي على بطاقة صفراء، بعد إعاقة أيمن حسين مهاجم العراق، على حدود المنطقة، نفذها ضرغام إسماعيل ببراعة جاءت في العارضة واصطدمت بالحارس وخرجت إلى ركنية.
تبديل عراقي بدخول مؤمل عبدالرضا وخروج أمير العماري، في الدقيقة 88.
واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع، تعرض فيها أمجد الحارثي للإصابة وخرج محمولا خارج الملعب، ثم جاءت صافرة النهاية بتعادل سلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى