فن

باناقة الصوت والكلمة واللحن.. الاغنية الوطنية والتراثية الاردنية حاضرة في صيف عمان -صور

يشهد مهرجان صيف عمان حضور لافت للاغنية الوطنية والتراثية الاردنية والتي يقدمها باناقة الصوت والكلمة واللحن نخبة من نجوم الفن على خشبات المسرح الرئيسي في حدائق الحسين .
ثالث الامسيات الفنية من ليالي المهرجان  ، الاحد ، التي حضرها نائب امين عمان محمد رسمي القيسي ، ابدع الفنان الاردني نجم السلمان باطلالته وشخصيته الفنية بتقديم وصلات اظهر المشهد العام لها عراقة واصالة الفن الاردني على الساحة المحلية والعربية  .
وقدم الفنان محمود الدعجة وصلات غنائية امتزجت بالوان الفنون العربية والتي نالت اعجاب الحاضرين ، وابدع بحضوره الفني في الاغنية التراثية والوطنية الاردنية ، فيما قدمت فرقة اجاويد لوحات فنية مميزة من السامر والدحية والدبكة ، وفي مدرج المسرح المخصص للاطفال وباجواء عائلية تم عرض مغامرات ابو الريش وفقرة دولاب الحظ .
وتتواصل يوم غد الاثنين الفعاليات بفقرات فنية غنائية للفنان سعد الزين والفنان سعد ابو تايه ولفرقة المغير ـ راحوب ، فيما يعرض على مدرج مسرح الاطفال مسرحية مشحون وتقديم شخصيات كرتونية .
وتستمر فعاليات مهرجان صيف عمان ، الذي تنظمه امانة عمان الكبرى، حتى الاحد  20 آب ، ووفرت الامانة وسائط نقل مجانية من المواقف الخارجية المخصصة للمهرجان الى مواقع الفعاليات داخل الحدائق .
ويستقطب المهرجان الذي يقام للعام 15 على التوالي نخبة من الاصوات الفنية الاردنية والعروض الفلكلورية من التراث الاردني والعمل المسرحي مع توفير ، مساحة من الترفيه امام الاطفال .
وخصصت الامانة من السادسة وحتى التاسعة مساءً طيلة ايام المهرجان امام الاطفال محطات للالعاب والرسم على الوجوه ومنصات الفنون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى