الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

بايدن والسيدة الاولى في البيت الابيض يهنئون المسلمين بعيد الفطر

وجه الرئيس الامريكي جو بايدن والسيدة الاولى في البيت الابيض تهنئة للمسلمين في امريكا والعالم بمناسبة حلول عيد الفطر .

وقالا : أتقدم أنا وجيل بأطيب التمنيات للمجتمعات المسلمة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة والعالم فيما تحتفل بعيد الفطر وختام شهر رمضان المبارك.

يبدأ عيد الفطر مع رؤية الهلال وهو عيد يحتفل به المسلمون بعد شهر الصيام المبارك ويزينون منازلهم ويقدمون الهدايا لأحبائهم ويرتدون الملابس الجديدة ويزورون الأهل والأصدقاء. لقد تأثرت بالسخاء الذي أظهرته العائلات القادرة على تقديم الطعام والتصدق على المحتاجين من خلال زكاة الفطر.

يأتي عيد الفطر ليتوج نهاية شهر فضيل مكرس للعبادة والبر والتأمل، وهو فترة نتذكر فيها أيضا مجتمعات مسلمة في مختلف أنحاء العالم تعاني من النزاعات والفقر والجوع والمرض والنزوح من ديارها. وفيما نحتفل ببركات هذا العيد، دعونا نعيد الالتزام بالعمل الخالد الرامي إلى بناء السلام والوقوف إلى جانب حقوق كافة الشعوب وكرامتها. وتلتزم إدارتي أيضا بمكافحة كافة أشكال الكراهية، بما فيها رهاب الإسلام، وهذا ما دفعني إلى إنشاء فريق عمل مشترك بين الوكالات والوزارات يضم مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى لمعالجة هذه المسألة والتحديات ذات الصلة وتشجيع كل مواطن أمريكي على بناء أمريكا أكثر شمولية.

نحن فخورون بالاحتفال بعيد الفطر في البيت الأبيض مرة جديدة هذا العام بغرض تكريم الأمريكيين المسلمين الملهمين الذين يقدمون مساهمات في مختلف أنحاء البلاد. نجدهم في المختبرات والمصانع يعملون على ابتكار تقنيات ومبادرات متطورة وتصنيعها لبناء مستقبل صنع في الولايات المتحدة. إنهم فنانون ومقدمو رعاية يضيفون إلى الفسيفساء الجميلة الخاصة بالإبداع والتعاطف في أمتنا. إنهم مدرسون ورجال إطفاء وأعضاء في المجتمع يقودون جهود بناء قدر أكبر من التفاهم والوحدة في مختلف أنحاء البلاد. إنهم رياضيون وصحفيون وكوميديون وأكاديميون وأفراد فخورون في صفوف جيشنا، كما يشغلون مناصب أخرى كثيرة تشكل نسيج الولايات المتحدة.

أتمنى أنا وجيل لكافة من يحتفلون بعيد الفطر وأحبائهم عيدا سعيدا ومباركا. عيد مبارك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى