احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الشمالي يناقش مع القصبي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاردن والسعودية

رؤيا نيوز – أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، متانة العلاقات التي تربط بين الأردن والمملكة العربية السعودية، التي تشهد تقدما بشكل مستمر بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسعيهما لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

الشمالي، أكد الأحد، خلال لقائه في الرياض وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، الاهتمام المشترك من قبل حكومتي البلدين لتعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات بخاصة الاقتصادية منها وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في الأردن والسعودية.

وبحث الوزيران الشمالي والقصيبي آليات تعزيز زيادة التجارة البينية وإزالة الصعوبات التي تواجهها وكذلك تحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من المجالات المتاحة.

وبحثا التحضيرات الخاصة بعقد اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة التي ستنعقد في دورتها السابعة عشرة قريبا، وسيكون على أجندتها العديد من الموضوعات التي تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بشكل عام.
وشكر الشمالي السعودية على وقوفها إلى جانب الأردن وأطر الدعم المختلفة التي كان لها ألاثر البالغ في إنجاز مشروعات تنموية واستراتيجية ذات أولوية في عدد من القطاعات.

ووجه الدعوة لنظيره وزير التجارة السعودية لزيارة الأردن برفقة وفد من القطاع الخاص السعودي لمواصلة البحث في تسريع إجراءات الارتقاء بالتعاون الاقتصادي وزيادة التجارة البينية.

الشمالي يرأس حاليا وفدا اقتصاديا أردنيا يمثل قطاعات صناعية مختلفة بدأ السبت، زيارة إلى المملكة العربية السعودية وتشمل جولة الوفد مدن الرياض والدمام وجدة ومكة في إطار مساعي البلدين للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي.

وحضر الاجتماع، السفير الأردني لدى الرياض علي الكايد ورئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير والمستشار الاقتصادي الأردني في الرياض عيسى الضمور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى