تعليم وجامعات

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومؤسسة التدريب المهني

بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني ومدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة، اليوم، سبل وآفاق التعاون المشتركة.

وقال العجلوني، بحضور مستشار وزير العمل للتدريب عمر قطيشات، إن الجامعة تعمل باستمرار على مواكبة التطورات العالمية والإقليمية واستحداث التخصصات الفنية والتقنية المطلوبة لسوق العمل، مؤكداً أهمية هذه الشراكة مع المؤسّسة لتمكين الشباب ضمن البرامج التدريبية المعتمدة.

وبين أن الجامعة استحدثت 4 تخصصات جديدة لبرنامج البكالوريوس التقني، والتي تعد من التخصصات الفريدة التي تُطرح لأول مرة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، وهي نموذج لتجارب ونماذج عالمية في دول صناعية متقدمة كدول الإتحاد الأوروبي، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من مشاغل المؤسّسة في التدريب العملي ضمن هذه البرامج الجديدة.

من جهته، أكد الغرايبة حرص المؤسّسة على تعزيز التعاون مع الجامعة لتوفير برامج الدبلوم الفني للملتحقين بالبرامج التدريبية النوعية، وتطوير التجربة السابقة مع الجامعة التي تم تطبيقها السنوات الماضية في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا بالزرقاء ومعهد تدريب مهني سحاب، لتشمل مجموعة من معاهد المؤسّسة للإسهام في تمكين الشباب والشابات بالمهارات النوعية المطلوبة في أسواق العمل المحلية والدولية.

وقال إنّ المؤسّسة مهتمة بالتعاون مع الجامعة لتكون جزءًا من معهد التميز الذي سيجري افتتاحه في القويسمة بمجال صيانة السيارات الكهربائية والهجينة الهايبرد بالشراكة مع الجانب الألماني، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من تجربة الجامعة المتميزة في تطوير الخطط والبرامج التدريبية بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى