احداث اقتصاديةاقتصاد

بحث التعاون بين مجلس محافظة عجلون والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب

بحث رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني اليوم الأربعاء مع مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن عبد ربه الجرابعة آليات التعاون لإقامة مشاغل حديثة ومتطورة للتدريب.

وقال مدير عام الشركة الوطنية العميد الجرابعة إن الهدف من اللقاء التركيز على التدريب والتأهيل المهني للشباب من خلال استحداث مشاغل متطورة في مختلف المعاهد المنتشرة في المحافظات، مشيرا إلى أن التوجهات الملكية تسعى دائما على تدريب وتأهيل شباب الوطن مهنيا وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم في المنافسة والإبداع والاستفادة من فرص العمل المتوفرة ضمن برنامج تدريبي يتوافق المعايير العالمية بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن الشركة لديها 18 معهدا منتشرة في محافظات المملكة وتدريب على 39 برنامج (مهنة)، مشيرا إلى أن الدورات تعقد في معاهد الشركة حسب احتياجات سوق العمل حيث بلغت نسبة تشغيل الخريجين 78 بالمئة.

ودعا مجلس المحافظة التعاون مع الشركة من خلال توفير قطعة أرض في مركز المحافظة لإنشاء مشاغل للمعهد، وتوفير حافلة لنقل المتدربين.

بدوره،قال رئيس مجلس المحافظة إن أعضاء المجلس على استعداد تام للبحث عن قطعة ارض لبناء مشاغل متطورة للشركة لخدمة أبناء المحافظة تدريبا وتأهيلا مهنيا لإحلال العمالة المحلية بدلا من الوافدة وللحد من الفقر والبطالة معربا عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها الشركة بهدف توفير الكوادر المدربة لسد حاجة سوق العمل.

وأشار المومني الى انه تم بحث ابرز البرامج ومجالات التي تعمل عليها الشركة منذ تأسيسها لاستقطاب الشباب وتدريبهم على مهن وحرف يحتاجها سوق العمل وتطوير مجالات التدريب من اجل خدمة المتدربين وتأهيلهم لسوق العمل ليكون قادرين على العمل والإنجاز .

واستعرض مدير معهد الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في عجلون المهندس هاشم فريحات شرحا عن رؤية ورسالة المعهد واجبات المعهد والمشاغل المتوفرة ومراحل التدريب مشيرا إلى أن نسبة تشغليهم الخريجين من المعهد وفق سجلات الضمان الاجتماعي حوالي 85 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى