احداث اقتصاديةاقتصاد

بحث التعاون بين مركز إيداع الأوراق المالية والمركز الوطني للأمن السيبراني

بحثت المديرة التنفيذية لمركز إيداع الأوراق المالية سارة الطراونة، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، التعاون المشترك لربط مركز إيداع الأوراق المالية بمركز العمليات السيبرانية.

وقال المركز في بيان اليوم، إنه جرى التأكيد خلال اللقاء الذي جرى في المركز بحث الدور الذي يمارسه المركز الوطني للأمن السيبراني في دعم مؤسسات القطاع العام وبشكل خاص المؤسسات ذات الطبيعة الخاصة والحساسية العالية لمعلوماتها وبياناتها مثل مركز إيداع الأوراق المالية.

وأكدت الطراونة، حرص المركز وسعيه لتبني المبادرات التي يطلقها المركز الوطني للأمن السيبراني على مستوى المؤسسات المستهدفة، سعياً لتوفير بنية تحتية آمنة وشفافة لأمن المعلومات والتي ستسهم بدورها في تحقيق أهداف مركز إيداع الأوراق المالية وتطلعاته المستقبلية بتعزيز أمن واستقرار البيئة الاستثمارية في السوق المالي الاردني.

بدوره، قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، إن المركز هو مؤسسة حكومية تهدف الى بناء منظومة فعّالة للأمن السيبراني على المستوى الوطني وتطويرها وتنظيمها لحماية المملكة من تهديدات الفضاء السيبراني ومواجهتها بكفاءة وفاعلية بما يضمن استدامة العمل والحفاظ على الأمن الوطني وتعزيز ثقة الجهات الوطنية والمستثمرين والأفراد في الفضاء السيبراني الأردني.

واكد أهمية بناء شراكة بين المركز الوطني للأمن السيبراني ومركز إيداع الأوراق المالية باعتباره المؤسسة الوحيدة في المملكة المعنية بحفظ ونقل ملكية الأوراق المالية وتسوية أثمانها بواسطة منظومة متكاملة من الأنظمة الإلكترونية.

وأشار المحارمة إلى أنه سيجري توفير مجموعة من الخدمات التي من شأنها دعم جهود المركز في مراقبة وتحليل التهديدات السيبرانية واكتشاف الاختراقات المحتملة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لها ومعالجتها بالإضافة الى إتمام عمليات الفحص الأمني الدوري للأنظمة والتطبيقات والبنية التحتية المستخدمة لدى مركز إيداع الأوراق المالية مما يسهم بالنتيجة في تعزيز الثقة في هذه المؤسسة المالية.

ويأتي هذا اللقاء بهدف ترجمة جهود التعاون المشتركة بين المؤسستين لتعزيز إجراءات وضوابط أمن المعلومات والأنظمة الإلكترونية وتنظيم سبل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للأمن السيبراني في هذا الإطار وبما يخدم الصالح العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى