احداث اقتصاديةاقتصاد

بحث مقترحات تحول دون انخفاض الصادرات الأردنية بعد قرار سعودي بوقف دخول شاحنات

أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات الأربعاء، العمل على الاقتراحات التي تسهم في “الحفاظ على انسياب” الصادرات المحلية من الخضار والفواكه، وذلك بعد قرار السعودية وقف دخول الشاحنات التي تجاوز عمرها التشغيلي 20 عاما.

جاء ذلك خلال ترؤس الحنيفات اجتماعا بحضور أمين عام الوزارة محمد الحياري والمدير العام لهيئة تنظيم النقل البري عبدالرحيم البريكات، ورئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، وعدد من المصدرين، للوقوف على معوقات الشحن للصادرات الزراعية المحلية بسبب قرار السعودية وقف دخول الشاحنات التي تجاوز عمرها التشغيلي 20 عاما.

وقالت وزارة الزراعة، إن قرار السعودية “أدى إلى تدني معدلات التصدير”، حيث “عملت الحكومة بشكل تشاركي على الحفاظ على معدلات الصادرات في هذا الوقت”.

الحنيفات أكد “المتابعة الحكومية والتنسيق والتشاركية لحل هذا الموضوع”.

ومن جانبه، بين البريكات أن “الهيئة تنسق كافة الجهود لإيجاد فرص وآليات تدعم انسياب الصادرات ومنفتحة على كافة القطاعات مع الاهتمام بالقطاع الزراعي والمحافظة على مستوى التصدير وفق المقترحات المطروحة.

ومن جانبه أشاد أبو حماد بـ “الاهتمام الحكومي ومتابعة الوزير الدائمة، وركز على عدد من المقترحات التي تدعم فرص استمرار انسياب السلع واستدامة التصدير”.

وبحث الاجتماع “عددا من المقترحات والخطوات التي تعالج الحدث حاليا ومقترحات للمرحلة المقبلة تضمن الحيلولة دون انخفاض الصادرات” على ما ذكر بيان لوزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى