الاخبار الرئيسيةرياضة

بحضور الأمير فيصل.. 3 نجوم يتأهلون إلى “طوكيو” في يوم تاريخي للملاكمة الأردنية – صور

رؤيا نيوز – كتبت الملاكمة الأردنية تاريخاً جديداً اليوم الأحد بتأهل ثلاثة أبطال من المنتخب الوطني إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020).

وبحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، تأهل اللاعبان الشقيقان حسين وزياد عشيش واللاعب عدي الهنداوي، بعد فوزهم في الدور ربع النهائي من منافسات أوزانهم ببطولة الملاكمة المؤهلة إلى الأولمبياد والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 221 ملاكم وملاكمة يمثلون 35 دولة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها 3 ملاكمين أردنيين دفعة واحدة إلى الأولمبياد والعدد قابل للزيادة حيث سيخوض اللاعبان عبادة الكسبة ومحمد الوادي، نزاليهما يوم غد الاثنين نحو التأهل كذلك لأولمبياد طوكيو 2020.

ونجح البطل حسين عشيش في التأهل للمرة الثانية بمسيرته إلى الألعاب الأولمبية حيث تمكن من هزيمة لاعب ساموا ، بلودسكي ، بالضربة القاضية في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 91 كغم.

وسيلتقي عشيش في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل مع الكازاخستاني ، فاسيلي ليفيت ، الذي توج بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو عام 2016م.

من جانبه التحق اللاعب زياد عشيش بشقيقه حسين إلى أولمبياد طوكيو بعد فوزه في الدور ربع النهائي على ملاكم ساموا أيضاً ، ماريون فوستينو ضمن منافسات وزن تحت 69 كغم.

وسيلتقي زياد عشيش في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل مع بطل آسيا وصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة ، الأوزبكي ، بوبو عثمان.

فيما تأهل كذلك اللاعب عدي الهنداوي عن وزن تحت 81 كغم بعد فوزه في الدور ربع النهائي على اللاعب التايلاندي يومخوت جاككابونج ليضرب موعداً في الدور نصف النهائي مع بطل العالم الكازاخستاني بيكزاد نورداوليتوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى