الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

بحماية جيش الاحتلال.. مستوطنون يحرقون منزلا شمال نابلس

أقدم مستوطنون، مساء الاحد، على إحراق منزل في بلدة برقة شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية، بحماية من جيش الاحتلال.

وأفاد مراسلنا بأن “مستوطنين هاجموا أطراف البلدة من مستوطنة (حومش)، واعتدوا على منزل الفلسطيني رائد ياسين حجة بالزجاجات الحارقة، ما أدى لاحتراقه جزئيا قبل أن يتمكن الأهالي من إخماد الحريق”.

واندلعت مواجهات عقب تصدي الأهالي للمستوطنين أصيب خلالها شابان جراء السقوط عن مرتفع، ونقلتهم طواقم الإسعاف إلى المستشفى للعلاج.

كما اعتدى المستوطنون على أراضي فلسطينيين، وأشعلوا الإطارات المطاطية فيها، وحاولوا مهاجمة المنازل في المنطقتين الشمالية والشرقية من القرية.

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قبل المستوطنين بمساندة قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن اعتقال الآلاف وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و84 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و494 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى