احداث اقتصاديةاقتصاد

بدء إجراءات اختيار 80 متدربا لبرامج التدريب السياحي في مادبا

بدأت مديرية سياحة مادبا، بالتعاون مع مركز التدريب المهني في مادبا، اليوم الثلاثاء، إجراءات اختيار 80 متدربا لبرنامج التدريب والتأهيل، للباحثين عن العمل والعاملين في القطاع السياحي، ومزودي الخدمات، ومقدمي التجارب السياحية من أبناء المجتمع المحلي في مادبا.

وأشار مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني، إلى تقدم 183 شابا وشابة، للاستفادة من خدمات البرنامج، فيما سيصار إلى اختيار 80 منهم للتدريب على برامج متنوعة، تم الإعلان عنها على منصة وزارة السياحة والآثار.

وبين أن الفئة المستهدفة هم الباحثون عن العمل الذين سيتلقون تدريبا بواقع 300 ساعة تدريبية، ومزودو الخدمات السياحية، بواقع 40 ساعة تدريبية.

وعن البرامج التدريبية المقترحة، أوضح الجعنيني أن أهمها، إنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات والتدبير الفندقي، واللغة الإنجليزية في الضيافة، ومساعد طاهٍ، ونسج البسط والجداريات والتطريز التقليدي، وشك الخرز، والنقش على النحاس، وتشكيل القش والخيزران، وصنع العصائر والقهوة.
وأشار إلى أن الامتيازات التي يحصل عليها المتدرب هي بدل المواصلات وشهادة مزاولة المهنة، وشهادة صادرة عن مؤسسة التدريب المهني لجميع الفئات، منوها إلى أن هناك شروطا محددة للالتحاق بهذه البرامج التدريبية.

بدورها، أشارت مديرة مركز التدريب المهني في مادبا رجاء عليان، إلى حاجة سوق العمل في القطاع السياحي للكفاءات المدربة في مجالات الحرف التقليدية والفندقة وخدمات الإيواء والطعام، لا سيما وأن مادبا تمتلك مقومات سياحية وأثرية متنوعة ومنشآت سياحية وفندقية تتطلب توفير الأيدي العاملة المدربة؛ مما سيسهم بالحد من نسب البطالة في صفوف الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى