احداث اقتصاديةاقتصاد

بدء التشغيل التجريبي لمواقف جديدة في العقبة

أعلن المدير العام لشركة العقبة لإدارة المرافق، ياسر الشوابكة، الأربعاء، بدء التشغيل التجريبي للمواقف التي أنشئت أخيرا في المدنية، لـ “مواجهة الاكتظاظات المرورية التي كانت تحدث في العديد من الأماكن” داخل المدينة الساحلية.

وقال الشوابكة في تصريح صحفي، إن “هذه المواقف تخدم التاجر والمواطن والسائح على حد سواء، وتمكن زوار العقبة من ركن مركباتهم في أماكن مخصصة وآمنة ومحروسة ومزودة بالخدمات كافة”.

وأشار إلى أن “ما تتقاضاه الشركة من أجور لاستخدام هذه المواقف مبالغ رمزية لتغطية بعض كلف التشغيل، فيما تتولى الشركة تغطية المبالغ المتبقية لتظل المواقف في أحسن صورة وتقدم خدمة الاصطفاف الآمن”.

ولفت النظر إلى أن فلسفة إنشاء المواقف جاءت بعد “دراسات مستفيضة لواقع حركة السير في المدينة الساحلية، خاصة في وقت الذروة والعطل، حيث يزور العقبة عشرات آلاف من الزوار بواسطة سياراتهم الخاصة، ما كان يشكل عبئا كبيرا على حركة السير الراجل في المدينة، ويؤدي إلى العديد من المخالفات من قبل الجهات المنظمة لحركة السير، إضافة إلى إضراره بالحركة التجارية في المدينة”.

ودعا الشوابكة، تجار المدينة، إلى “الاستفادة من هذه الخدمة التي توفر عليهم الكثير من العناء، وتحد من حركة الزوار لمتاجرهم واستغلالها بالرسوم الرمزية التي وضعتها الشركة للتجار لقاء خدمة الاصطفاف”.

ولفت النظر كذلك إلى أن شركة العقبة لإدارة المرافق، “تعمل جاهدة على تحسين جميع الخدمات العامة المقدمة لأهل العقبة وزوارها، وتوفير متطلبات السلامة العامة خاصة لمرتادي وسط المدينة من خلال إدارة وتنظيم مواقف السيارات في المنطقة التجارية الثانية الذي بدوره يؤدي لسلاسة الحركة والتنقل داخل الوسط التجاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى