اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

بداية تأثير الموجة الحارة على الأردن الاربعاء

تُشير آخر الخرائط الجوية بأنه عقب الأجواء الصيفية العادية التي أثرت على الأردن خلال الأيام الماضية بل و قد مالت الأجواء للبُرودة في ساعات الليل في مناطق عِدّة، من المُنتظر أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة مصدرها صحراء شبه الجزيرة العربية بدءاً من يوم الأربعاء و تتسبب بحدوث موجة حارة طويلة نسبياً.

و يؤدي اندفاع الكتلة الحارة إلى المملكة إلى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الأربعاء و ارتفاع آخر يوم الخميس، وتُصبح درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 5 درجات مئوية. و يُتوقع أن يتحول الطقس إلى حار و جاف بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و شديد الحرارة في مناطق الأغوار، البحر الميت، و خليج العقبة و مناطق البادية.

و يُتوقع أن تكون درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في العديد من القرى و المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، كما و تكون حول الـ 45 درجة مئوية في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و قد تتجاوز ذلك في بعض مناطق الأغوار لاسيما الأغوار الوسطى.

أما ليلاً فيُتوقع أن يطرأ أيضاً ارتفاع كبيرعلى درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي الحالية و يسود طقس حار و خانق أثناء الليل مع درجات حرارة أعلى بكثير مما هو مُعتاد عليه في الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى