اخبار الاردن

بدران رئيسا لجمعية الشؤون الدولية

زكت الهيئة العمومية لجمعية الشؤون الدولية رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران، رئيسا للهيئة الإدارية للجمعية، خلفا للمرحوم الدكتور عبد السلام المجالي الرئيس السابق للجمعية.

وناقشت الهيئة العمومية خلال اجتماعها السنوي الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، التقريرين المالي والإداري للعام الماضي، وإقرارهما والإعلان عن الترشح لمنصب الرئيس، حيث زكت الهيئة بالأجماع بدران رئيسا للجمعية.

وقال بدران إن الجمعية تقدر عاليا إنجارات إداراتها السابقة والحالية، والجهود الكبيرة التي بذلها رئيسها الراحل الدكتور عبد السلام المجالي، وستواصل برامجها سعيا لتحقيق أهدافها الرامية إلى تعزيز اهتمام المواطن بالعلاقات الدولية والقضايا السياسية والفكرية، المتعلقة بالمجتمع الأردني والعربي والدولي بشكل مسؤول، وتشجيع الاتصال بين مؤسسات الثقافة والفكر السياسي في الأردن، وبين مثيلاتها في الوطن العربي.

يشار إلى أن جمعية الشؤون الدولية تأسست عام 1977 كمنظمة ثقافية وعلمية وسياسية تسعى إلى تعزيز القيم الإنسانية والديمقراطية والفكرية والعلمية في المجتمع، وتنمية روح التعاون والتفاهم بين العرب والشعوب الأخرى، وإنشاء صلات الحوار والتفاعل مع المؤسسات العلمية والأكاديمية والثقافية ورجال الفكر والقادة الاجتماعيين في العالمين العربي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى