برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأمانة عمان يفتتحان بازار “أصيلة” لدعم النساء المُنتجات_صور

إفتتح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، صباح اليوم الاحد ، في جاليري راس العين ، بازار “أصيلة” والذي يقام بالتعاون مع أمانة عمان ، بحضور مدير المدينة في امانة عمان المهندس احمد الملكاوي مندوباً عن امين عمان ، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رندا ابو الحسن .

وشارك في البازار السيدات اللواتي يملكن مشاريع صغيرة من كافة محافظات المملكة وبما يتيح لهن الفرصة لعرض وتسويق المنتجات في اطار المبادرات المجتمعية المشتركة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي وامانة عمان لدعم السيدات في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والخضراء .

ويتضمن البازار الذي حضر افتتاحه العين آسيا ياغي منتجات منوعة من صنع النساء لاعمال يدوية وأشغال حرفية ومنسوجات وتحف خشبية وفسيفساء وتطريز يدوي وحلول تكنولوجية ومنتجات غذائية.

واكد مدير المدينة في الامانة المهندس احمد الملكاوي ان اقامة البازار هو من المبادرات الرائدة للشراكة القائمة ما بين الامانة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في دعم وتقديم كل ما هو متاح لمساعدة جيل الشباب للبدء باعمال ومشاريع صغيرة ومتوسطة والانطلاق بها للمستقبل ، لافتاً ان هذا البازار هو نتاج لمبادرات قائمة بين الجانبين منها ” قلب عمان ” التي تهدف لتحفيز انشاء الاعمال والشركات المبتدئة والمتوسطة .

وأشارت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رندا ابو الحسن أن البرنامج الإنمائي يدرك الأهمية البالغة للنساء في تعزيز النمو المستدام والشامل والمساهمة في النمو الاقتصادي، ويركز جهوده على تمكين النساء ليساهمن في التغيير في مجتمعاتهن.

واكدت ان إطلاق بازار “أصيلة” يعكس أهمية تعزيز مشاركة المرأة في مجال ريادة الأعمال ودعم الأعمال الصغيرة التي تديرها النساء بهدف تحقيق النجاح والاستدامة ، وان البازار يسعى الى تعزيز دور المرأة في المجتمع وتشجيع النساء على الاستفادة من الفرص المتاحة لهن في مجال ريادة الأعمال.

وينظم البازار الذي يستمر باستقبال المواطنين اليوم الاحد في إطار الحرص المشترك لدعم المرأة في مجال ريادة الأعمال وتمكينها من الانخراط في الاقتصاد المحلي و الاستفادة من الفرص المتاحة في مجال ريادة الأعمال.

Nada Shareef

Recent Posts

البرتغال بركلات الجزاء على سلوفينيا تتأهل لملاقاة فرنسا بربع نهائي يورو 2024

حقق منتخب البرتغال النتيجة المطلوبة بفوزه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على منتخب سلوفينيا وتأهل الى…

ساعتين ago

إقامة فعالية عن ثقافة “الشاي الصيني” في عمّان

أقيم حفل افتتاح فعالية الشاي من أجل الوئام -صالون ياجي الثقافي "لعام 2024 في المركز…

ساعتين ago

5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة

الزيت بالنسبة لمحرك السيارة هو بمثابة الدم لجسم الإنسان، ويجب متابعته باستمرار لمعرفة حالته وقياسه للحفاظ على…

3 ساعات ago

مهرجان جرش لن يغادر هويته القومية والوطنية .. فعاليات نوعية تتغنى بالصمود والمقاومة والتضامن مع فلسطين

تتجه الأنظار صوب فضاءات جرش الاثرية ومسرحها الشمالي، ومواقعها التي اعتادت على استضافة فعاليات مهرجان…

3 ساعات ago

اتفاقية تعاون بين بلدية إربد ومركز زها الثقافي

وقعت بلدية إربد الكبرى مع مركز زها الثقافي، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون وشراكة للنهوض بالعمل…

3 ساعات ago

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة آخر في طولكرم

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جنديا قتل وأصيب آخر الاثنين، في مخيم نور شمس في…

4 ساعات ago