احداث اقتصاديةاقتصاد

بريزات يطالب بتطوير الخطط السياحية في المملكة لجذب مجموعات سياحية إضافية

بحثت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الخميس مع وزارة السياحة والآثار الواقع السياحي في البترا وسبل تطويره وزيادة أعداد الزوار للمدينة الوردية والمملكة بشكل عام.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في الوزارة بين وزير السياحة مكرم القيسي ورئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات وبحضور الأمين العام للوزارة الدكتور عماد حجازين.

وأشار القيسي إلى أهمية الجهد التشاركي الذي تقوم به الوزارة مع كافة الجهات بالمملكة بما فيها سلطة إقليم البترا في سبيل الارتقاء بالعملية السياحية في المملكة، ومدينة البترا بشكل خاص.

من جانبه شدد البريزات على أهمية تطوير الخطط المستقبلية للقطاع السياحي بما يتلائم مع المكانة السياحية والتاريخية التي تتمتع بها المملكة، وجذب أعداد سياحية إضافية لها.

وأكد البريزات أن السلطة تعمل على خطط جديدة للنهوض بالواقع السياحي بمدينة البترا، وتنظيم العملية السياحية والحد من المخالفات الموجودة بالموقع الاثري ومعالجتها.

وأضاف البريزات أن الهدف الأساسي لدى السلطة هو الحفاظ على الموقع الأثري كموقع تراث عالمي واستدامته للأجيال القادمة بما يعود بالنفع على كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية.

يشار إلى أن سلطة إقليم البترا عملت خلال الفترة الماضية على توسيع دائرة علاقاتها مع مختلف الجهات المحلية والدولية التي لها علاقة بالعملية السياحية والتنموية في البترا للنهوض بالمنطقة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى