رياضة

بسبب ميسي.. بيكيه يفتح النار على برشلونة

أطلق جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة السابق، تصريحات نارية ضد إدارة النادي الكتالوني، بسبب عدم التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويعاني برشلونة من أزمة اقتصادية كبرى نتج عنها صعوبة جلب صفقات جديدة أو تأخر إدراج أسماء بعض اللاعبين الشباب في قائمة الفريق الأول مثل غافي.

رابطة الدوري الإسباني، طالبت برشلونة بتخفيض الأجور والتخلص من بعض اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة لتوفير أكثر من 200 مليون يورو من أجل السماح بقيد الصفقات الجديدة.

وبناء على ذلك، تخلص برشلونة من بيكيه في بداية الموسم، ما دفع الأخير لاعتزال اللعب نهائيا، ثم لحق به الثنائي الذهبي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا اللذين قررا الرحيل عقب نهاية الموسم الجاري.

يأتي ذلك في إطار رغبة النادي الكتالوني في التعاقد مع صفقات قوية في الموسم الجديد، في مقدمتها أسطورة النادي، ليونيل ميسي.

وعن هذا الأمر، قال بيكيه في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “أنا ممتن لأنني رحلت عن النادي من أجل قيد الصفقات الجديدة”.

وأضاف: “لكن على الرغم من رحيلي، لا تزال هناك مشاكل مالية، وهنا أسأل، من عليه الرحيل الآن؟”.

وتابع أسطورة برشلونة حديثه: “لقد تم اتهامنا بأننا سبب الأزمة بسبب رواتبنا المرتفعة (بوسكيتس وألبا وبيكيه)، ولكن في الحقيقة يبدو أن الوضع ليس كذلك”.

واختتم قائلا: “نحن رحلنا جميعا ولكن النادي ليس قادرا على جلب الصفقات الجديدة حتى الآن وقيد الأسماء الأخرى”.

ونجدر الإشارة إلى أن هناك تقارير إسبانية، أكدت أن رابطة الليغا وافقت على خطة برشلونة المالية، لكن ذلك ليس كافيا لاستعادة ميسي الذي رحل في صيف 2021 صوب باريس سان جيرمان، لفشل إدارة البارسا في تسجيل عقده الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى