اخبار الاردن

بصبوص والسفير الجزائري يؤكدان أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات

أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية، المحامي فايز بصبوص، عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن والجزائر، والحرص على توطيدها في مختلف المجالات.

وأشاد، خلال لقائه أمس سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى المملكة محمد الشريف كورطة، بمواقف الجزائر الداعمة للأردن وللقضية الفلسطينية ودعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وأكد بصبوص أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني فيها.
وقال إن “فلسطين النيابية” تتابع عن كثب التطورات في المسجد الأقصى المبارك، ومجريات الأحداث على الساحة الفلسطينية والجرائم التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات.
وأشار بصبوص إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لهجمة هي الأشرس منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي، وان اعتداءات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على الشعب الفلسطيني الأعزل بدعم من الحكومة الإسرائيلية التي تسعى لإنهاء الوجود العربي في الداخل الفلسطيني، مُشددًا على أن الحكومة اليمينية الإسرائيلية الأكثر تطرفا في تاريخ الكيان الإسرائيلي.
وأوضح أن اللجنة أطلقت حملة دولية لدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، والتي لاقت صدى واسعًا.

بدوره، قال كورطة إن العلاقة بين الأردن والجزائر هي علاقة تاريخية قيادة وشعبا، وهناك تشاور مستمر على مستوى القيادتين خدمة للمصالح المشتركة وقضايا الأمة.
ورحب في الحملة التي اطقتها اللجنة، مؤكدًا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحة وعلى دعم بلاده لها.
وأشار كورطة إلى أن بلاده تعتبر القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للأمة، مؤكدًا أن موقف الجزائر يتطابق مع موقف الأردن بهذا الإطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى