عربيعربي ودولي

بلدة بيتا جنوب نابلس تودع الشهيد دويكات

ودعت بلدة بيتا، جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة مساء اليوم الأحد، جثمان الشهيد الفتى كرم أيمن دويكات (17عاما) الذي استشهد عصر اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة.
وقال الناشط محمد جاغوب في حديث مع “قدس برس”، إن “مستوطنين مسلحين اعترضوا موكب التشييع، الذي كانت تتقدمه مركبة إسعاف تقل جثمان الشهيد، قرب حاجز عورتا العسكري، مهددين بالاعتداء على مسيرة التشييع كما فعلوا قبل يومين في بلدة قصرة المجازرة، حيث أطلقوا الرصاص وقتلوا فلسطينيين اثنين”.

وأوضح أنه “بعد تأخير لأكثر من ساعتين، وصل الجثمان لمدخل البلدة قادما من مدينة نابلس، حيث خرجت البلدة عن بكرة أبيها لاستقباله، وتشييعه بما يليق بمكانة الشهداء”.

وحمل المشيعون الشهيد على الأكتاف وطافوا به الميادين الرئيسية، قبل نقله إلى بيته وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم الصلاة على الجثمان وموارته الثرى.

وكان الشهيد قد أصيب برصاصة في الشريان الرئيسي في الفخد أطلقها عليه قناص إسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت قرب جبل العرمة بالبلدة عصر اليوم”.

وتشهد مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، مواجهات مع قوات الاحتلال، تنديدا بعدوانه المستمر على قطاع غزة، والذي خلف مئات الشهداء والجرحى، ودمارا واسعا، وتشريدا لآلاف الأسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى