احداث اقتصاديةاقتصاد

بلدية الكرك : مشاريع متعثرة وعجز مالي كبير

عقدت بلدية الكرك الكبرى، السبت، لقاء تشاوريا تحت عنوان: “الكرك وتحديات التنمية والاستثمار”، بمشاركة عدد من أفراد المجتمع المحلي والهيئات الثقافية والمؤسسات وأعضاء مجلس المحافظة والأحزاب والمجالس الاستشارية وغرف التجارة والصناعة وأعضاء النقابات ورؤساء الجمعيات الخيرية والثقافية والبيئية والسياحية.

واستعرض رئيس بلدية الكرك الكبرى، المهندس محمد المعايطة، خلال اللقاء أهم المشاريع التنموية والاستثمارية المتعثرة والتي تقتضي تعاون وتكاتف جميع الجهات ومكونات المجتمع والهيئات والمؤسسات لإعادة إحيائها وتنفيذها على أرض الواقع.

كما استعرض المعايطة واقع الحال المالي للبلدية وما تعانيه من عجز كبير يؤدي إلى عدم تقديم الخدمة بشكل مناسب للمواطنين بشكل عام.

وأشار إلى ضرورة شمولية الصرف الصحي ليشمل مختلف المناطق حيث أنه يغطي حاليا ما نسبته 10 بالمئة، من السكان وضرورة تنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تنفيذ مدينة الكرك الرياضية وإعادة إحياء مدينة الكرك من خلال إيجاد ودعم المشاريع التنموية والسياحية وضرورة تنفيذ المزيد من السدود المائية بما يغطي الاحتياجات وتطوير حوض سيل الكرك وإنشاء منطقة تنموية بمزيد من الامتيازات والتسهيلات.

ودار خلال اللقاء نقاش بين المجتمعين الذين أكدوا أهمية هذه المشاريع وغيرها من الخطط الشمولية والاستراتيجية وضرورة التعاون والتشارك للنهوض بواقع المحافظة واقتراح المشاريع التنموية والاستثمارية والسياحية، مؤكدين ضرورة العمل الجماعي المنظم والفاعل والذي يضم العديد من الجهات الشخصية والاعتبارية المؤثرة التي تستطيع تحقيق الأهداف والخطط وتنفيذ المشاريع المتعثرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى