مجتمع

بلدية المزار تبدأ بزراعة الأشجار في المناطق التابعة لها

بدأت بلدية المزار الجديدة بمشروع تخضير وتجميل جوانب الطرق الرئيسية ومداخل المناطق التابعة للبلدية والجزر الوسطية وذلك من خلال زراعتها بالأشجار الحرجية.

وقال رئيس البلدية محمد الشرمان اليوم الأربعاء، إنَّ البلدية ستقوم بزراعة 1500 شجرة حرجية خلال العام الجاري ضمن استراتيجية البلدية الهادفة إلى زيادة الرقعة الخضراء وتنويع أنواع الأشجار والشجيرات؛ لإضفاء طابع جمالي في المناطق التابعة للبلدية من خلال تنسيق تلك المواقع وتحسينها وتجميلها وإبرازها بالشكل الذي يتناسب مع أهمية دور البلدية ومكانتها.
وبين الشرمان أن البلدية اختارت أنواع الأشجار بعناية؛ بحيث يكون نموها أفقياً، ولا تشكل أي عوائق أمام المارة والمركبات ولا تحجب الرؤية، إضافة لكونها دائمة الخضرة.

وأضاف أن البلدية تواصل أعمالها في تجميل وتحسين الطابع البصري والجمالي، من خلال زراعة الاشجار؛ كما تقوم بتنفيذ مشروع صيانة الحدائق والساحات البلدية بصفة عامة، مشيرًا إلى أن البلدية لديها خطة مدروسة لتنظيم أشجار الطرق والعناية بها، واستمرارية زيادة المسطحات الخضراء، وكذلك استمرار عملية تقليم الأشجار وتنسيقها.

ودعا الشرمان المواطنين للتعاون مع البلدية للحفاظ على الأشجار المزروعة وعدم الاعتداء عليها أو إزالتها، وضرورة الحفاظ عليها، والإبلاغ عن كل من يحاول العبث بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى