عربيعربي ودولي

بلدية غزة: المعاناة شديدة والاحتلال يعرقل وصول الوقود للقطاع

قال رئيس بلدية غزة يحيى السراج إن “المعاناة ما زالت على أشدها في كامل القطاع ولم نستلم كميات كافية من الوقود” مشيرا الى أن الاحتلال “يعرقل عملية إيصال الوقود إلى القطاع”.

وأوضح: في تصريحات إعلامية له اليوم الأحد “نحتاج إلى فتح الشوارع وهذا يتطلب توفر الوقود، لتشغيل الآبار لمدينة غزة وشمال القطاع “، وأن عددا قليلا من شاحنات المساعدات وصلت إلى شمال غزة، متوقعا وصول مئتي شاحنة إلى شمال غزة اليوم”.

وبين أن نحو 700 ألف شخص في مدينة غزة وشمال القطاع يحتاجون إلى الخدمات، مطالبا “بإيصال المواد الغذائية والماء والوقود والكهرباء إلى القطاع”.

وحذر من انتشار الأوبئة والأمراض. محذرا من أن بعض “المواطنين الذين يحاولون الوصول إلى بيوتهم في تل الهوى يتعرضون لإطلاق النار. حيث يمنع الاحتلال الناس من العودة إلى بيوتهم وتفقدها”.

ودعا المؤسسات الدولية إلى إيصال المساعدات لا سيما الوقود، مؤكدا الحاجة لنقل النفايات إلى المكب في شرق المدينة وهذا موقع لا نستطيع الوصول إليه.

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين دولة الاحتلال والمقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ الجمعة الماضية عند الساعة السابعة صباحا وتستمر أربعة أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية حسب الأقدمية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى