الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

بلدية غزة: بلديات القطاع تعيش كارثة من النواحي كافة ومدن غزة منكوبة

قال عضو لجنة الطوارئ في بلدية غزة عاصم نبيه، الأحد، إن بلديات قطاع غزة تعيش “كارثة” من كل النواحي، معلنا مدن غزة كافة “منكوبة، ولا تستطيع” البلديات توفير الحد الأدنى من الخدمات لمواطنيها.

ووصف نبيه الوضع في المناطق الشمالية من القطاع المحاصر “بالدمار الهائل وغير المسبوق” مبينا أن هذا الدمار جاء ضمن استهداف ممنهج لكل البنية التحتية والمرافق الحيوية في المدن والأنحاء المختلفة.

“ونحن نتحدث عن دمار كبير ليس فقط للوحدات السكنية والمباني؛ وإنما في المستشفيات والعيادات الصحية وآبار المياه ومحطات الصرف الصحي والشوارع والمراكز الثقافية ومراكز الأطفال وغير ذلك …” وفقا لنبيه.

وأضاف أن الاستهداف الممنهج الذي جعل غزة “غير قابلة للحياة” جاء بالتزامن مع عودة المجاعة واشتدادها على الفلسطينيين في قطاع غزة وقلة المواد الغذائية وخاصة في المناطق الشمالية من القطاع.

وطالب عضو لجنة الطوارئ بحل يفضي إلى وقف إطلاق للنار فوري وعاجل وطارئ لوقف القتل، وتحدث عن قائمة طويلة من الاحتياجات من خدمات معالجة الصرف الصحي وجمع النفايات وضخ المياه للمواطنين الفلسطينيين.

“نحتاج إلى فتح الشوارع حتى يتمكن المواطنون من الوصول إلى المستشفيات، ونحتاج لقائمة طويلة من المعدات الثقيلة والآليات الثقيلة حيث إن الاحتلال دمر معظم الآليات الثقيلة والمتوسطة التي تملكها البلديات” بحسب نبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى