اقتصادشركات

“بنك الاتحاد” و”إنديفر” يفتحان آفاقا جديدة أمام الشركات المملوكة من سيدات

رؤيا نيوز – نؤمن في بنك الاتحاد بأهمية الدور المحوري الذي تلعبه سيدات الأعمال والرياديات في مجتمعنا، ونسعى بشكل دائم ومستمر إلى تصميم وإطلاق مبادرات وبرامج قادرة على دعمهن ومساعدتهن على تشكيل مستقبل واعد، ومنحهن فرصاً للتقدم، ضمن برنامج شروق للسيدات.

وفي إطار ذلك، قمنا بالتعاون مع المنظمة الرائدة عالمياً في دعم رواد الأعمال “إنديفر الأردن”، لإطلاق برنامج مخصص لتمكين المؤسسات المملوكة من سيدات من التوسع إلى الأسواق الخارجية “الوصول إلى الأسواق مع بنك الاتحاد”، والذي يسعى إلى مساعدة هذه الشركات على تخطي العقبات التي تواجهها أثناء سعيها نحو التطور والنمو، والمساهمة في تعزيز مشاركتها الاقتصادية.
يمتد برنامج “الوصول إلى الأسواق مع بنك الاتحاد” على مدار شهرين، ويهدف إلى فتح أبواب التوسع الدولي أمام الشركات المحلية التي تديرها سيدات أعمال أردنيات أو تسهم بإدارتها بشكل فعال، من خلال تقديم عدد منها إلى أسواق جديدة ومساعدتها على بناء شراكات استراتيجية فيها.
ويتيح “الوصول إلى الأسواق مع بنك الاتحاد” الفرصة أمام الشركات المحلية من مختلف القطاعات للمشاركة في هذ البرنامج من خلال فتح باب التقدم حتى تاريخ 30 نيسان (أبريل) الحالي؛ على أن تكون الشركة متوسطة الحجم ولا يقل دخلها السنوي عن 100,000 دولار أميركي، وأن تكون سيدة واحدة على الأقل ضمن المؤسسين وصناع القرار في الشركة، أو أن تملك سيدة حصة لا تقل عن 50 % فيها ولديها صلاحية اتخاذ القرارات، أو أن تملك سيدة حصة لا تقل عن 20 % فيها ولديها صلاحية التوقيع عن الشركة. أما فيما يخص نوعية المنتج، فيجب أن يتمتع بإمكانية عالية للنمو والنجاح في الأسواق الخارجية وأن يكون جاهزاً للتصدير، كما يجب أن يكون قد أثبت جدواه محلياً أو يتم تصديره بالفعل إلى سوق خارجي واحد على الأقل.
ومن خلال هذا البرنامج، سيعمل بنك الاتحاد جنباً إلى جنب مع إنديفر الأردن على تقديم كل الدعم الممكن لهذه الشركات، بدءاً بعقد ورشات تعريفية بطبيعة الأسواق المستهدفة وأفضل السبل للعمل فيها، وتنظيم الاجتماعات مع خبراء هذه الأسواق لتناول آلية التعامل مع المتطلبات القانونية والتنظيمية، إضافة إلى طرح فرص الشراكة المناسبة لكل قطاع، والتعريف بالأعمال والمؤسسات الرائدة في الأسواق المستهدفة وتحديد فرص التعاون معها، وانتهاءً بتنظيم لقاءات فردية مع العملاء المحتملين ورواد أعمال في تلك الأسواق.
ونحن نطمح من خلال هذا البرنامج إلى تمكين الشركات المملوكة من سيدات وإتاحة المزيد من الفرص أمامها لإطلاق قوتها الكامنة، لإيماننا العميق بالأثر الكبير الذي ستتركه هذه الشركات المحلية الطامحة، ليس فقط على السيدات ومجتمعاتهن، بل أيضاً على اقتصاد وطننا الأردن ككل.
وبنك الاتحاد مؤسسة أردنية للخدمات المالية، تعمل منذ واحد وأربعين عاماً، وتشكل القيم الإنسانية والعائلية جوهرها. يضع بنك الاتحاد رضا عملائه؛ من أفراد ورواد أعمال وشركات ونساء مؤثرات، في صدارة أولوياته.
يسعى البنك إلى أن يكون البنك الرقمي الريادي الأول في الأردن، لذلك ينتهج التكنولوجيا وريادة الأعمال والابتكار كمبدأ لمسيرته نحو النمو ويؤمن بأن تمكين أفراد مجتمعه لا يتم إلا من خلال التحول التكنولوجي حتى يكون بنك التعامل اليومي لهم، لتمكينهم من التحكم بأموالهم أينما كانوا وفي أي وقت.
يقدم بنك الاتحاد شبكة متنامية من 53 فرعاً و125 صرافاً آلياً منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

كذلك يمتلك وحدة صرافة مركزية وشركة وساطة مالية (الاتحاد للوساطة)، وشركة تأجير تمويلي (الاتحاد للتأجير التمويلي) وشركة تكنولوجيا مالية، وهو عضو في مجلس إدارة البنك الوطني في فلسطين وشريك استراتيجي فيه.

كما يملك ما نسبته 36 % من الأسهم في بنك صفوة الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى