احداث اقتصاديةاقتصاد

بنك القاهرة يوفر تمويلا للشركات الصغيرة والمتوسطة بدعم من البنك الاوروبي لاعادة الاعمار

رؤيا الاخبارية –  قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا بقيمة 30 مليون دولار لبنك القاهرة عمان من اجل إقراض الشركات الخاصة في البلاد بما يعزز قدرة الاقتصاد الأردني على الصمود والنمو.
وبحسب بيان صحافي للبنك الأوروبي، اليوم الاثنين، يأتي هذا القرض ضمن حزمة التضامن الخاصة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمواجهة فيروس كورونا التي جرى إنشاؤها لتلبية احتياجات التمويل الفورية قصيرة الأجل للعملاء الحاليين، وتشكل الشركات الصغيرة جزءاً مهماً من الاقتصاد الأردني ويظل دعمها في هذه الأوقات الصعبة من أولويات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
وأضاف البيان أن بنك القاهرة عمان سيقدم هذا التمويل على شكل قروض قصيرة الأجل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات التي تواجه ضغوطاً في السيولة بسبب انخفاض أنشطتها ودوران رأسمالها و/ أو ربحيتها.
وووفقا للبيان، يعد بنك القاهرة عمان هو خامس أكبر بنك في الأردن بإجمالي أصول قيمتها 6ر4 مليار دولار حتى نهاية أيلول الماضي، ويركز البنك بشكل أساسي على عمليات التجزئة، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بما في ذلك الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات.
وأوضح البيان أن البنك شريك للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2013، بتوقيعه على تسهيل تمويل تجاري بين الطرفين. وتوقع البنك الأوروبي تكريس أنشطته لمكافحة الأثر الاقتصادي لأزمة كورونا، واستعداده لتقديم دعم بقيمة 21 مليار يورو خلال الفترة 2020-2021.
ومنذ بدء عملياته في الأردن في عام 2012، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 4ر1 مليار يورو لــ 54 مشروعاً لاقتصاد البلاد، وتتمثل أولوية البنك في الأردن بدعم الطاقة المستدامة وتمويل الشركات الخاصة وتعزيز إصلاحات البنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى