احداث اقتصاديةاقتصاد

بنوك تطلب من عملائها الراغبين بتأجيل اقساطهم مراجعتها .. ماذا عن الازدحامات!

رؤيا نيوز – قال عملاء بنوك انهم تلقوا اشعارا ردا على طلبهم تأجيل اقساط قروضهم لشهر تموز تفيد بضرورة مراجعة اقرب فرع اليهم ، وتفيد الرسالة المرسلة للعميل بأن عليه مراجعة البنك بعد منتصف شهر 7 وتزويدهم بما يثبت بتضرركم من جائحة كورونا واثبات ان دخلكم قد انخفض او تأثر علما بانه ليس بالضرورة ان يتم الموافقة على طلبكم بالتأجيل لنهاية السنة ، حيث من الممكن ان تكون اقل من ذلك علما بأن الاعفاء سيكون على عمولة تأجيل القسط مع الاستمرار في احتساب الفوائد حسب المعتاد كما يتوجب.

يأتي هذا الطلب من العملاء لتوضيح اسباب طلب التأجيل وتوضيح وضعهم المالي وتزويدهم بما يفيد بتأثرهم ماليا جراء جائحة كورونا .

ويقول العملاء ان طلب مراجعة البنك سيتسبب بازدحامات بين المراجعين في البنوك وكذلك تعطل مصالحهم واضطرارهم للخروج من اعمالهم او اخذ اجازة لمتابعة هذا الموضوع .

وطالبوا البنوك بأن يتم التواصل مع عملائها من خلال الخدمات الالكترونية ليتم تزويدها بما يثبت تأثرهم ماليا ، دون الحاجة لمراجعتها شخصيا وتكبد عناء الانتظار والازدحام والتخوف من موضوع المخالطة وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي للمراجعين في ظل التخوف من جائحة كورونا.

وطالبوا البنك المركزي بالتدخل بهذا الموضوع والتسهيل على العملاء بهذا الصدد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى