احداث اقتصاديةاقتصاد

بني مصطفى تترأس الوفد الأردني المشارك باجتماعات أعمال الدورة 68 للجنة وضع المرأة في نيويورك

تترأس وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، الوفد الأردني المشارك باجتماعات أعمال الدورة 68 للجنة وضع المرأة، المنظمة من قبل هيئة الامم المتحدة، في نيويورك.

وستبدأ أعمال الدورة يوم غد الاثنين، وحتى يوم الجمعة المقبل، تلتقي على هامشها عددا من نظرائها من الدول الشقيقة والصديقة، والمعنيين في قضايا المرأة ، يتخللها مجموعة فعاليات جانبية على هامش أعمال اللجنة ابرزها حدثان يتعلقان بالأحداث في غزة، بتنظيم من دولة فلسطين والآخر بتنظيم من جامعة الدول العربية.

وستشارك بني مصطفى كمتحدثة رئيسية في عدد من الجلسات المنظمة من قبل البنك الدولي واليونيسف و هيئة الامم المتحدة للمرأة.

وينظم الأردن وتونس بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية حدثا جانبيا حول الموازنات المراعية للمساواة بين الجنسين.

ويشارك في الوفد الأردني، امين عام اللجنة الوطنية لشؤون المرأة، مها العلي، والمديرة العامة لمؤسسة الاميرة تغريد، اغادير جويحان، المديرة العامة لمؤسسة نهر الاردن، انعام البريشي ومنى نفاع من نادي صاحبات الأعمال.

يذكر أن موضوع الدورة ذو الاولوية تحت عنوان التعجيل بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال التصدي للفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل المراعي لمنظور النوع الاجتماعي، في حين ان موضوع

الاستعراض تحت عنوان نظم الحماية الاجتماعية، وفرص الاستفادة من الخدمات العامة، والبنى التحتية المستدامة لأغراض تحقيق المساواة وتمكين النساء والفتيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى