مجتمع

بني مصطفى تشارك منتفعي مركز جرش للرعاية والتأهيل افطارهم الرمضاني

شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أمس الإثنين، منتفعي مركز جرش للرعاية والتأهيل إفطارهم الرمضاني.

وقالت بني مصطفى، خلال الإفطار الذي حضره محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور ورئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، وعدداً من مسؤولي الوزارة، إن الفعالية تأتي ضمن جهود الوزارة لمشاركة منتفعي المراكز التابعة لها أنشطتهم الاجتماعية، وخصوصاً فئة الأشخاص ذوي الاعاقة، وانطلاقاً من حرصها على الاهتمام بهم وتقديم الخدمات النوعية لها بما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية.

وبينت أن الوزارة بصدد التوسع في استحداث وحدات التدخل المبكر، التي ستغطي محافظة جرش، وكافة أنحاء المملكة، كجزء من استراتيجية بدائل الايواء التي تنفذها الوزارة.

وأضافت، أن مركز جرش من المراكز التي تقدم خدمات ايوائية نوعية للحالات التي يستقبلها، وأغلبها من حالات الاعاقة الشديدة، حيث يتم توفير خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي، والعلاج النطقي، والتربية الخاصة، من خلال كادر مؤهل ومتخصص.

ولفتت الى أن الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة في المملكة تشهد تطوراً مستمراً، وتشكل نجاحاً مشهود له، والوزارة مستمرة في تقديم الأفضل في هذا المجال.

واطلعت بني مصطفى على مرافق المركز، واستمعت من ادارته على واقع الخدمات التي يقدمها لحوالي 219 منتفع من ذوي الاعاقة من خدماته.

وفي إطار منفصل، التقت بني مصطفى، منتفعي مركز رعاية الفتيان – شفا بدران من الأطفال فاقدي السند الأسري، وإستمعت منهم الى احتياجاتهم وواقع الخدمات التي يقدمها المركز لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى