اخبار الاردن

بني مصطفى تلتقي ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في الأردن لتطوير خدمات الحماية الإجتماعية

التقت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الثلاثاء، ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في الأردن، حِمْيَر عبد المغني؛ لدراسة تقديم برنامج مشترك لتطوير خدمات الحماية الإجتماعية.

وقالت بني مصطفى خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبها بالوزارة بحضور امين عام الوزارة الدكتور برق الضمور ومساعد الامين لشؤون الحماية والرعاية بشار الضلاعين والمعنيين، إن الوزارة ومن خلال الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، تسعى لتوفير افضل خدمات الحماية الاجتماعية للفئات المستهدفة.

وأضافت أن الاردن يسير بخطوات ثابتة بملف تعزيز الحماية الإجتماعية، ومناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي، مشيرة إلى أهمية دور الإعلام في التوعية والتثقيف؛ لدعم الجهود لتوفير الحماية الاجتماعية.

وأكدت، أهمية التعامل مع حالات العنف الاسري وفق أفضل الممارسات خصوصًا عندما يتعلق الأمر بذوي الاعاقة والاطفال ووضع حلول استباقية لذلك بما يوفر على الجهات ذات العلاقة ويساعدها في حل هذه التحديات.

وأشارت إلى أهمية وجود برامج توعوية متعلقة بالعنف الاسري، وبرامج للتفريغ النفسي والارشاد النفسي والاسري في الدور التي تتبع للوزارة.

وبينت، أن الحماية الإجتماعية في اطار الاسرة والمجتمع تعد من اولويات وزارة التنمية الاجتماعية، حيث يوجد 19 مكتب خدمة اجتماعية منتشرة في كافة انحاء المملكة، تقوم باعداد الدراسات الاجتماعية للحالات التي تراجعها.

وشددت بني مصطفى على أن ما جرى بحثه سيتم بلورته في اطار مشاريع، متطلعة لتعزيز آفاق التعاون مع الصندوق الذي يقوم بالدور الداعم في مجال الارشاد الاسري من خلال مراكز تنمية المجتمع المحلي.

من جهته، ثمن ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في الأردن، حِمْيَر عبد المغني، اللقاء الذي جمعه مع الوزيرة بني مصطفى، مشيرًا إلى أهمية تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين، والتطور الذي يشهده الاردن في مجال الحماية الإجتماعية.

وأكد على دعم الصندوق للأردن؛ لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى