احداث اقتصاديةاقتصاد

بني هاني: مجلس محافظة إربد يتابع طرح عطاءات الأشغال بوقتها المحدد

قال رئيس مجلس محافظة إربد، خلدون بني هاني، إن المجلس يتابع عبر لجانه مع مختلف الجهات التنفيذية أعمال الكشف الفني على مشروعات الأشغال العامة ليصار إلى طرح عطاءاتها في الوقت المحدد ضمن مخصصات موازنة العام الحالي.

وأوضح بني هاني أن المجلس ركز في موازنته على تحسين أوضاع الطرق الرئيسية والثانوية في مختلف مناطق وألوية المحافظة، مشيراً إلى أن موازنة قطاع الأشغال العامة في المحافظة بلغت 4.222 مليون دينار.

وبين أنه جرى رصد مبلغ 415 ألف دينار للواء بني كنانة منها 300 ألف دينار لتكملة تأهيل الشارع الرئيسي من أمام نقابة المهندسين ولغاية دوار الشيخ إبراهيم سعد الدين باتجاه سحم وصولاً إلى بلدية الشعلة، ومبلغ 18 ألف دينار لتحسين مدخل قرية الرفيد، ومبلغ 93500 دينار لتأهيل الشارع من كازية الزعبي وصولا لمدرسة حريما.

وأشار إلى انه خصص للواء القصبة مبلغ 66500 دينار، منها مبلغ 150 ألف دينار لإعادة تأهيل شارع فوعرا من دوار الـ “100” باتجاه بلدة تُقبُل، ومبلغ 50 ألف دينار لطريق كفريوبا ناطفة، ومبلغ 10 آلاف دينار لربط شارع الـ ” 100″ بجسر الوصفية، ومبلغ 45 ألف دينار لتوسعة طريق سوم /زحر، ومبلغ 100 ألف دينار لتحسين الطريق من إشارة كفريوبا باتجاه بيت يافا، ومبلغ 50 ألف دينار لطريق ججين دوقره، ومبلغ 45 ألف دينار لتوسعة مدخل بلدة هام، إضافة إلى مبلغ 200 ألف دينار لتعبيد شارع حوارة.

وقال بني هاني إن قطاع الأشغال في لواء بني عبيد خصص له مبلغ 300 ألف دينار، منها 30 ألف دينار لتأهيل طريق إيدون /عجلون، ومبلغ 200 ألف دينار لتأهيل طريق البترول، ومبلغ 70 ألف دينار لتوسعة مدخل النعيمة.

كما خصصت مبالغ لتحسين وصيانة الطرق بشكل عام في لواء الرمثا بقيمة 180 ألف دينار، ولواء الطيبة بقيمة 173 ألف دينار، وللواء المزار الشمالي بقيمة 135500 دينار، ولواء الأغوار الشمالية بقيمة 40 ألف دينار، وأخيراً لواء الكورة الذي خصص لقطاع الأشغال فيه مبلغ 585 ألف دينار.

وأشار بني هاني إلى أن مخصصات الطرق الزراعية في عموم مناطق المحافظة بلغت 1.448 مليون دينار، اضافة إلى تخصيص مبالغ أخرى ضمن موازنة المجلس لغايات السلامة المرورية واستئجار آليات الأشغال العامة وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى