الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

بن غفير يأمر شرطة الاحتلال بعدم حماية قوافل المساعدات المتجهة لغزة

كشفت صحيفة /هارتس/ العبرية أن وزير الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير تجاوز مفوض الشرطة كوبي شبتاي وتوجه إلى نائبه المفتش أفشالوم بيليد وقائد منطقة الجنوب أمير كوهين، مطالبا بعدم تأمين قوافل شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوامر بن غفير تأتي بدعوى أن “حماية هذه القوافل مهمة عسكرية، بعد أن اشتكى رئيس الأركان هرتسي هليفي له من قيام نشطاء اليمين بعرقلة مرور الشاحنات”.

 وأضافت: “تم الكشف عن مخاطبة بن غفير لنائب المفوض في رسالة أرسلها شبتاي إلى المستشار القانوني للحكومة غالي بيهارف ميارا، حيث قام المفوض بتفصيل الحالات التي تدخل فيها الوزير في عمل الشرطة في انتهاك للقرارات المحكمة يمنعه من تسليم تعليمات تنفيذية”.

 وبحسب شبتاي، عندما أوضح لبن غفير أن الشرطة ستؤمن القوافل، قال بن غفير “ستكون هناك عواقب لذلك”.

ولليوم 252 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و232 شهيدا، وإصابة 85 ألفا و37 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى