الاخبار الرئيسيةرياضة

بهذه الحالة يمكن لجمهور الفيصلي ان يغني “الدوري صار على طريق المطار”؟

ينتظر عشاق كرة القدم الاردنية يوم السبت المقبل للتعرف على هوية بطل الدوري الاردني للمحترفين لموسم 2023-2024.

حيث تقام مباراتي الفريقين الفيصلي والحسين مع شباب الاردن وسحاب على التوالي عند الساعة الثامنة مساء يوم السبت المقبل ، والتي ستحدد ما اذا كان فريق الحسين اربد سيدخل التاريخ باحراز بطولة الدوري لاول مرة في تاريخه ام ان الكرة ستدير ظهرها مرة اخرى للاصفر الملكي كما يحب ان يطلق عليه جمهوره هذا اللقب.

فريق الحسين سوف يرحل الى الزرقاء وتحديدا الى ملعب ستاد الامير محمد لملاقاة فريق سحاب في مباراة لا يقبل فيها الفريقين اقتسام النقاط !!!

فيما يواجه على ستاد عمان الدولي عند الثامنة من مساء السبت المقبل فريق الفيصلي المنتشي بالفوز الثمين على الحسين اربد في ختام الجولة 21 من الدوري ، فريق شباب الاردن الذي يحمل في جعبته 22 نقطة بعد الفوز الكبير على فريق مغير السرحان باربعة اهداف نظيفة ، امنت له البقاء في دوري المحترفين.

وهنا نأتي على فرص فريقي الحسين اربد والفيصلي بالحصول على لقب البطولة ، حيث تشير الارقام على الورق بقدرة فريق الحسين اربد على حسم المواجهة مع سحاب بفضل كتيبة المحترفين الذين عزز بهم صفوفه هذا الموسم ، وقدموا مباريات بمستويات رفيعة استطاع ان يصل للاسبوع العشرين بـ 18 فوزا وتعادلين قبل ان تسجل في سجله الخسارة الاولى امام الفيصلي في الاسبوع الـ 21 اول امس الاثنين.

في مواجهة حاجة فريق سحاب للفوز للابتعاد عن شبح الهبوط للدرجة الاولى ،فإن الحسابات على ارض الملعب تختلف عنها نظريا ، في ظل الحافز الذي يحمله الفريقين لتحقيق الفوز والوصول لهدف كلا منهما سواء الحسين بنيل اللقب الاول او سحاب بالبقاء في دوري المحترفين والذي يحمل في جعبته 18 من النقاط.

اما الفيصلي فلا خيار له الا الفوز وجني نقاط المباراة الثلاث امام شباب الاردن الذي يتمتع بمعنويات عالية في ضوء بقائه بدوري المحترفين.

وهنا تبقى فرضية وحيدة لتحول الكأس نحو معقل النادي الفيصلي على شارع المطار ، اذا ما انتهت مواجهة الحسين اربد مع سحاب  بفوز سحاب او بالتعادل ،  وفوز الفيصلي على شباب الاردن ، حيث يتساوى الفريقين اذا ما انتهت النتيجة بالتعادل بين الحسين اربد وسحاب بمجموع النقاط عند 57 نقطة .

وهنا تحسم لائحة البطولات لموسم 2023 -2024 الجدل والاجتهاد وما تشير اليه المادة 13 ، انه في حال تساوي فريقين بالنقاط لتحديد الفائز باللقب فيتم اللجوء لاحتساب فارق النقاط من مواجهات الفريقين وهنا تميل الكفة لصالح الفيصلي بأربعة نقاط مقابل نقطة للحسين اربد وفي فارق الاهداف بين الفريقين في المواجهات المباشرة وهنا ايضا تميل الكفة لصالح الفيصلي حيث حقق هدفين في مجموع اللقائين مقابل هدف واحد لفريق الحسين اربد.

ويبقى للملعب واقدام اللاعبين الكلمة الفيصل في تحديد هوية البطل والوصيف ومن سيذهب الى دوري المظاليم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى