فن

بوكيمون تطلق مسلسل رسوم متحركة جديداً

طوَرت شركة بوكيمون صفحة آش وبيكاتشو، بعد مسيرة استمرت 25 موسماً، وأعلنت الجمعة أنها ستطلق في 2023 “مسلسل رسوم متحركة جديداً” بشخصيات “لم يسبق أن عُرفت”، منها الثنائي ليكو، وروي.

وأوضحت الشركة المملوكة جزئياً لنينتندو اليابانية لألعاب الفيديو التي تدير حقوق العلامة التجارية بدءاً من المسلسل التلفزيوني إلى لعبة جمع البطاقات، أن “عرض المسلسل الجديد سيبدأ في بلدان عدة في 2023″، وأضافت أن “المسلسل الجديد سيُطرح بعد الموسم الجاري” الذي تمحور للمرة الخامسة والعشرين حول مغامرات آش كيتشوم، وبيكاتشو.

وتوقعت الشركة أن “يشاهد المعجبون بكل سرور المسلسل الجديد الذي يقوم على كل مميزات رسوم بوكيمون المتحركة العزيزة على قلوبهم، أي الحركة والمغامرة والصداقة والبوكيمون”.

واستُلهِمَت البوكيمون من شغف الأطفال اليابانيين بمطاردة الحشرات وجمعها، وظهرت للمرة الأولى في 1996 على شكل لعبة فيديو على أجهزة “غايم بوي”.

وانبثق من اللعبة أحد أكثر الامتيازات الثقافية شهرة في العالم ، إلى جانب “ستار وورز”، و”هاري بوتر”.

وأتاحت الظاهرة الناجحة لالتقاط وحوش البوكيمون ثورة في لعبة “بوكيمون غو” للهواتف الذكية، ومنها الاستعانة بآليات تحديد الموقع الجغرافي وبتقنية الواقع المعزز.

وحققت لعبتا الفيديو الجديدتان من امتياز بوكيمون وهما “سكارلت” و”فايولت” على “نيننتندو سويتش” بداية قوية إذ بيعت منهما 10 ملايين نسخة في غضون أيام قليلة بعد طرحهما في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى