اخبار الاردن

بيان للراي العام حول طلب السفير الهولندي لدى الأردن ترخيص اذاعة محلية

جرى في الايام الاخيرة تناول امور غير دقيقة وتشمل على تنمر وتحريض وشخصنة فيما يخص مؤسستنا، شبكة الاعلام المجتمعي- راديو البلد وعمان نت، وتم التنمر على القائمين على مؤسستنا وعليه فمن الضرورة توضيح بعض الامور:

  1. اننا مؤسسة اردنية غير ربحية اسسها وترأس ادارتها القاص الاردني المعروف المرحوم الياس فركوح وتعمل في مجال الاعلام المجتمعي منذ 2007.
  2. بعد رحيل فركوح تم انتخاب دمهند العزة كرئيس لمجلس الادارة
  3. تواصل معنا قبل اكثر من عام صحفي هولندي يعمل على اقامة اذاعات محلية غير سياسية تقدم خدمات توعوية لللاجئين وطلبوا منا دراسة امكانية اقامة اذاعة في منطقة المفرق متخصصة لمساعدة اللاجئين السوريين.
  4. تواصلنا مع الاطراف المعنية خاصة في المجال الانساني في المفرق ومع الجهات الرسمية والامنية وقد تم الترحيب بالفكرة
  5. تواصل المدير العام ومديرة الاذاعة الاستاذه عطاف الروضان مع المحامي طارق ابو الراغب مدير هيئة الاعلام ورحب بشدة بالفكرة وشجعنا على العمل عليها. كما تم التواصل مع الوزير فيصل الشبول لنفس الموضوع وايضا رحب بالفكرة
  6. قمنا بتوقيع اتفاقية مع المؤسسة الهولندية وتقدمنا بطلب اقامة اذاعة ذات بث قليل 200 وات غير سياسية ومختصة للاجئين.
  7. وفرنا كافة المتطلبات ودفعنا الرسوم والضمانات المالية حسب القانون وانتظرنا.
  8. وصلنا اجابة شفوية مؤخرا بان طلب الاذاعة مرفوض ورغم المطالبات الحثيثة لم توفر لغاية الان هيئة الاعلام باي رد ورقي او حتى عبر وتساب اب تفيد بان المشروع مرفوض.
  9. اعلمنا الممول والذي كان يتسال عن المشروع بصورة مستمرة.
  10. للعلم فان قانون المرئي والمسموع يشجع الاستثمار الأجنبي في المحطات الاذاعية والتلفزيونية.
  11. قامت المؤسسة الهولندية REF FM بالتواصل مع السفير الهولندي في الاردن والذي بدوره حاول الاستفسار عن مصير المشروع. لم نشارك في اللقاء وعلمنا عنه عبر وسائل التواصل.
    ان العمل العام والنشاط المجتمعي خاصة في المجال الاعلامي مكلف ولذلك تسعى مؤسستنا وهي مؤسسة مجتمع مدني معروفه وشريك مؤسسة في تحالف “همم” بمحاول ايجاد مصادر مالية للعمل الاعلامي المهني وتلتزم مؤسستنا بالقوانين الاردنية وقد اثبت مصداقيتها ودورها المجتمعي للجميع محليا ودوليا.
    نرجوا من الجميع التواصل معنا للحصول على اي تفاصيل اخرى علما اننا مؤسسة شفافه ننشر كافة تفاصيل اعمالنا ومصادرنا التمويلية على مواقعنا ومن خلال بيانات صحفية لكل خطوة نقوم بها.
    ان شبكة الاعلام المجتمعي والمؤسسات الاعلامية التي تديرها (راديو البلد وموقع عمان نت) مؤسسات ذات مهنية عالية وذات خط وطني يشهد له جمهور المتابعين الواسع. وقد حصلت مؤسستنا على شهادة المصداقية الصحفية مؤخرا وهي اول مؤسسة تحصل على هذه الشهادة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
    ان كافة المعلومات عنا وعن مشاريعنا واسماء مجلس ادارتنا وفريق عملنا موجود على صفحات موقعنا ويمكن لمن يرغب ان يتعرف عليها وذلك على الموقعين التاليين communitymedianetwork.org
    ammannet.net/aboutus

كما نحن مستعدون للاجابة عن اي سؤال او استفسار يصلنا.

شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية أسسها ويديرها الإعلامي داود كتاب. سجلت بتاريخ 19/3/2007 تحت رقم (156) بهدف تأسيس وإدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي. تدير الشبكة إذاعتها المجتمعية “راديو البلد” وموقعها الإلكتروني “عمان نت”.
تضع الشبكة رؤية أن تكون مؤسسة إعلامية مستقلة تتمتع بالحرية والمصداقية وذات تأثير إيجابي. وفي عام ٢٠٢٢ حصلت شبكة الإعلام المجتمعي (راديو البلد 92.5 وعمان نت) على شهادة الصحافة الموثقة- الأولى من نوعها في العالم العربي- وذلك من قبل مشروع دولي بادرت فيه مؤسسة صحفيون بلا حدود ومقرها العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى