احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

تأجيل اقساط القروض المصرفية قبيل شهر رمضان .. الجميع ينتظر هذا القرار!

اجمع خبراء وكتاب على اهمية مناقشة البنوك التجارية قرار تأجيل الاقساط المترتبة على الافراد قبيل شهر رمضان المبارك والخروج بقرار يخدم الاقتصاد الوطني في ضوء تراجع السيولة المتوفرة في الاسواق ، وانعكاساتها على القدرة الشرائية للمواطنين واثرها السلبي على القطاعات التجارية.

ويرى مختصين ان “تأجيل الاقساط» لمرة واحدة سيساعد على تحريك الاسواق ودعم القطاع الخاص الذي يعول عليه كثيرا في تحقيق النمو ودفع اقتصادنا الى تجاوز التحديات التي اطلت علينا لاسباب خارجية ، بعدما كنا قد بدأنا في تحقيق العديد من المؤشرات الايجابية المميزة وبمختلف القطاعات.”

يأتي ذلك وقد اعلنت عدد من المؤسسات والجامعات عن تأجيل اقساط قروض صنادق السلف والادخار الخاصة بالعاملين لديها لشهري شباط واذار بمناسبة قرب حلول شهر رمضان وعيد الفطر السعيد ، لتعزيز قدراتهم الشرائية وتمكنيهم من الوفاء بالالتزامات المترتبة على هاتين المناسبتين.

بطبيعة الحال فإن قرار تأجيل اقساط القروض البنكية يتخذ من قبل البنوك ذاتها وفي ضوء معطيات موضوعية تتوصل الى ان تتخذ قرار التأجيل من عدمه.

لا سيما وان تأجيل اقساط القروض يتبعه هيكلة الاقساط وتمديدها وما يترتب عليها من فوائد اضافية على اصل القرض بالرغم من ان البنوك لا تحمل عملائها في كثير من الاحيان كلفة وعمولة تأجيل الاقساط كما حدث في ظروف مشابهة سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى