تأكيد على ضرورة تسريع العمل بمشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء لافتتاحه في الموعد المحدد

بحثت اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء وداخل حدود أمانة عمان الكبرى برئاسة وزيرة النقل وسام التهتموني إجراءات استكمال العمل بالمشروع لغايات التشغيل التجريبي المتوقع نهاية الشهر الحالي.

وأكدت اللجنة التي عقدت اجتماعها الأول للعام الحالي في وزارة النقل، الاثنين، بمشاركة الأعضاء وزيري الأشغال العامة ماهر أبو السمن والاستثمار خلود السقاف وأمين عمان يوسف الشواربة، ضرورة تسريع العمل بالمشروع حتى يتسنى افتتاحه في الموعد المحدد ليسهم في تعزيز خدمات النقل العام وتخفيف الازدحامات المرورية.

وناقشت اللجنة التوجيهية عددا من المواضيع المطروحة على اللجنة لاتخاذ القرارات المناسبة ومتابعة جهوزية أعمال البنية التحتية للمشروع الذي يوفر منظومة متكاملة من خدمة النقل العام تشمل رفع كفاءة الطرق على طول مسار الحافلة، ويعزز الحلول المرورية على التقاطعات بهدف الارتقاء بمنظومة النقل في المملكة من خلال وجود شبكات نقل متنوعة، ومنظمة تقوم بدورها بشكل كامل وتكون قادرة على خدمة المواطن بحيث توفر الوقت والجهد.

ومشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تنفذه وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع وزارة النقل والجهات المعنية بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وذلك من خلال أربعة عطاءات لكل مرحلة تحدد وتنفذ مسارات المشروع والطريق العام بين المدينتين.

وتم تقسيم المشروع إلى أربعة حزم، علاوة على حزمة خاصة بأعمال وتشطيبات محطات الركاب، حيث تضمنت أعمال المشروع توسيع وإعادة إنشاء الطريق التي تخدم المركبات بثلاثة مسارب في الاتجاهين كحد أدنى، ومسربين في المنتصف لخدمة حافلات التردد السريع، كما شملت أعمال المشروع إنشاء جسور وأنفاق جديدة ورفع مستوى الخدمة على التقاطعات وتركيب جسور مشاة وأعمال جدرانية استنادية ومنشآت تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، علاوة على أعمال الإنارة والسلامة المرورية والتحويلات اللازمة وإزالة العوائق المتعلقة بخطوط المياه والاتصالات والكهرباء وإنشاء خمس محطات للركاب.

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل بالوكالة أسامة كرداشة، وأمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان جمال قطيشات، ومدير المدينة في أمانة عمان الكبرى أحمد الملكاوي، ونائب مدير المدينة للأشغال نبيل الجريري، إضافة إلى الفريق الفني المتابع للمشروع من جميع الجهات.

editor

Recent Posts

الترخيص المتنقل في الأزرق الاثنين والثلاثاء

تنفذ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، يومي الاثنين…

8 دقائق ago

من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟

تجالس كثرة من مستويات مختلفة، وتسمع من يقول لك إن الأردن تعرض لتوتير مضاعف على…

14 دقيقة ago

الملك عاهد الأردنيين، واجب الدولة أن تتحرك

تمر المنطقة، وبلدنا جزء منها، بحالة من "اللا يقين" السياسي، الخيارات المتاحة تبدو معقدة وصعبة،…

20 دقيقة ago

شاهد كيف اصبحت اسعار البيع المحلية للمحروقات بأنواعها لشهر تموز في الاردن

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النشرة الشهرية لاسعار البيع المحلية للمحروقات بانواعها المقررة لشهر تموز…

27 دقيقة ago

يورو 2024 : اسبانيا توقف مغامرة جورجيا وتهزمها بأربعة اهداف مقابل هدف

تمكن مُنتخب إسبانيا من التأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بعد الفوز على جورجيا بنتيجة 4-1. وكان…

28 دقيقة ago

وجه فرنسا يتغير.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات البرلمانية

تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في…

35 دقيقة ago