احداث اقتصاديةاقتصاد

“تجارة الأردن” تشارك بمؤتمر الآفـاق الاقتصاديـة العربية في ظل المتغيرات الدولية

تشارك غرفة تجارة الأردن ممثلة بالنائب الثاني لرئيسها فراس سلطان مؤتمر “الآفـاق الاقتصاديـة العربية في ظل المتغيرات الدولية”، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة جدة السعودية.

واشار سلطان إلى أن المؤتمر الذي يستمر يومين يعتبر المنصة العربية الدولية التي تجمع صناع القرار المالي والاقتصادي بالدول العربية لتسليط الضوء على مسارات التحول وإجراءات الإصلاح الاقتصادي المختلفة والسياسات المطلوبة للتنمية والتقدم الاقتصادي.

وأوضح في بيان الاثنين، إلى إن المؤتمر يسعى لتسليط الضوء علي التحديات التي تواجه التقدم والتعافي الاقتصادي للدول العربية ولا سيما بعد جائحة فيروس كورونا، والتغير المناخي والتحول للاقتصاد الأخضر ودور التكنولوجيا المالية في التحول للاقتصاد الرقمي.

ولفت إلى أن المتغيرات الدولية التي يعيشها العالم بالوقت الحاضر جراء الحرب الروسية الاوكرانية وتبعاتها على الاقتصاد العالمي تتطلب من الدول العربية توحيد الجهود والعمل معا لمواجهتها وتقليل آثارها على الاقتصاد العربي.

وشدد سلطان على ضرورة وضع رؤية عربية شاملة تؤسس للتكامل الاقتصادي والاعتماد على الذات وتعزيز الاستثمارات العربية واستقطابها والتركيز على التجارة البينية التي ما زالت أرقامها متواضعة ولا تزيد على 12%، بالرغم من توفر الامكانيات والفرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى