احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

تجارة الاردن تثمن قرار الأعفاءات على ضرائب ورسوم البلديات وأمانة عمان

رؤيا نيوز  – ثمنت غرفة تجارة الاردن قرارات مجلس الورزاء بمنح خصومات على الضَّرائب والرّسوم والعوائد، وإعفاء من غرامات مترتِّبة لصالح البلديَّات وأمانة عمَّان الكبرى.

وأكد رئيس الغرفة نائل الكباريتي، في بيان اليوم الخميس ان اي قرارات نخفف الاعباء المالية عن المواطنين والقطاعات الاقتصادية وتوفير السيولة النقدية يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وزيادة وتيرة النشاط التجاري الذي تأثر كثيرا جراء تبعات جائحة فيروس كورونا.

 

واشار لأهمية القرار من اجل تنشيط الحركة الاقتصادية محليا في ظل الظروف  الضاغطة التي تمر بها حاليا وحالة الركود النسبي الذي تشهده القطاعات الأقتصادية، مبينا ان اي اعفاءات او  تخفيضات بالرسوم والضرائب يساعد على توفير السيولة.

واوضح  ان القرار يؤكد حرص الحكومة وتفهمها واستجابتها لمطالب القطاع التجاري بضرورة الاستمرار بالاجراءات التحفيزية لمختلف القطاعات انطلاقا من الشراكة الحقيقية بين القطاعين، لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النمو.

 

وشدد الكباريتي على ضرورة اتخاذ المزيد من القرارات التي تسهم في مساعدة القطاعات التجارية والخدمية على الاستمرار باداء عملها وبخاصة لجهة تزويد السوق المحلية بالبضائع والسلع وبخاصة مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى