احداث اقتصاديةاقتصاد

تجارة عمان: إنجاز 229 ألف معاملة في “خدمة المكان الواحد”

أنجز مقرّ خدمة المكان الواحد في غرفة تجارة عمّان، الذي يضم العديد من الوزارات والمؤسسات الرسمية نحو 229 ألف معاملة خلال العام الماضي لمراجعيه.

 

ويضم المقرّ مديرية عمل غرفة تجارة عمّان ومكاتب لوزارة الخارجية ودائرة الأراضي والمساحة وضريبة الدخل والمبيعات والكاتب العدل وأمانة عمّان الكبرى (مكتب وحدة رخص المهن)، ومديرية ضمان غرفة تجارة عمّان، ومكتبا لدائرة الأحوال المدنية بالغرفة، ومكتبا لمؤسسة الغذاء والدواء ومكتب “إي فواتيركم”.

وحسب إحصائية للغرفة، أُنجز 10789 معاملة لإصدار تصاريح عمل ونحو 133600 معاملة تصديق وثائق ووكالات واستشارات قنصلية، و 46309 معاملات أراض ومساحة، وإنهاء 8800 معاملة لضريبة الدخل والمبيعات.

وأنجز مكتب كاتب العدل 4500 معاملة بين تصديق وكالات أو إصدارها ومعاملات أخرى مثل الكفالات والتعهدات واتفاقيات وغيرها من المعاملات العدلية، و15292 معاملة تراخيص مهن من قبل مكتب وحدة تراخيص المهن التابع لأمانة عمّان.

كما أنجز المكتب 9176 معاملة بين إصدار جوازات سفر أو هويات شخصية وشهادات ميلاد وتصديق معاملات، فيما قدمت إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء 509 معاملات بين تراخيص وتصاريح وإصدار شهادات للمنتج والمصنع ومعاملات أخرى.

وأشار رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، في تصريح صحفي إلى أن تجارة عمّان تنفرد بتوفير المكان الواحد بهذا العدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية لتمكين القطاع التجاري والخدمي والمستثمرين بالعاصمة من إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر وتجويد بيئة الأعمال.

وشكر الجهات الرسمية لتعاونها المستمر مع الغرفة لتسهيل إنجاز معاملات القطاع التجاري والخدمي والمواطنين، داعيا الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية والمواطنين للاستفادة من خدمات مقرّ خدمة المكان الواحد لما لذلك من تسهيل في إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد.

وأكد الحاج توفيق أن تجارة عمّان مستمرة بتطوير الخدمات المقدمة للقطاع التجاري والخدمي وافتتاح مكاتب لجهات حكومية جديدة بمقرها مثل وزارتي الداخلية والاستثمار والمراقب العام للشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى